العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ

هامبورغ يعين ينز تود مديرا للكرة

 

أعلن نادي هامبورغ الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة (6 يناير/ كانون الثاني 2017) تعيين لاعب المنتخب الألماني السابق ينز تود مديرا للكرة بالنادي، وذلك بعد رحلة بحث شاقة عن الرجل المناسب للمنصب.

وأوضح النادي أن تود وقع عقدا لمدة عامين ليتسلم مهام مدير الكرة من ديتمار بايرسدورفر الذي شغل المنصب بعد رحيل بيتر كنايبل في مايو/ أيار، ولكنه اضطر لترك منصب رئيس النادي وكذلك مدير الكرة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وكان تود (47 عاما) قد عمل لفترة سابقة بالنادي، إذ تولى مسئولية قطاع الشباب بين عامي 2008 و2009، وعمل خلال الفترة الماضية بنادي كارلسروه المنافس بدوري الدرجة الثانية.

وقال تود في بيان نشره النادي "تولي مسئولية في نادي هامبورغ يعد أمرا من نوع خاص بالنسبة لي. أتطلع إلى هذه المهمة ومستعد لتأدية دوري".

وأبدى هربرت بروخهاجن الرئيس الجديد لنادي هامبورغ ثقته في تعاون تود بشكل مثمر معه وكذلك مع كاركوس جيسدول المدير الفني للفريق الأول.

ويلحق تود بفريق هامبورغ، الذي يقيم معسكرا شتويا في دبي، وسيكون من ضمن مهامه الأولى صفقات الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري.

ويخوض هامبورغ أولى مبارياته بعد انتهاء الإجازة الشتوية للدوري الألماني (البوندسليغا)، في 21 يناير الجاري إذ يلتقي فولفسبورغ.

ويحتل هامبورغ حاليا المركز السادس عشر بجدول البوندسليغا ويتطلع إلى استعادة توازنه من جديد لتفادي الهبوط للمرة الأولى في تاريخه من دوري الدرجة الأولى.

وتجدر الإشارة إلى أن هامبورغ هو الفريق الوحيد الذي شارك في جميع مواسم البوندسليغا منذ انطلاق المسابقة في 1963.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً