العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... في سن الـ 70... ستيفن سبيلبرغ: سأستمر في إخراج الأفلام


يتعاون المخرج السينمائي العالمي ستيفن سبيلبرغ حاليا مع نجم السينما الأميركية هاريسون فورد لتقديم الجزء الخامس من سلسلة أفلام المغامرات "انديانا جونز"، ومن المقرر إزاحة الستار عن هذا الفيلم في العام 2019، على رغم أن كلاهما قد بلغ من العمر سبعين عاماً.

وبلغ سبيلبرغ عامه السبعين قبل أسبوعين تقريبا لينضم بذلك إلى هاريسون فورد في المرحلة العمرية التي يتقاعد الكثيرون عندما يصلون إليها، ولكن العملاقين في عالم السينما الأميركية لا يشعران بأي إجهاد يذكر عندما يعملان على تقديم المزيد من الأعمال السينمائية.

وذكر سبيلبرغ الذي حصل على جائزة الأوسكار كأحسن مخرج سينمائي مرتين خلال مشواره الفني في أيار/مايو الماضي خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في فرنسا أنه يعتزم الاستمرار في تقديم الأفلام السينمائية حتى يفارق الحياة.

وخلال مهرجان كان، قدم سبيلبرغ الفيلم الخيالي "بي.إف.جي" الذي يحمل رقم 29 في سلسلة أفلام الحركة البارزة التي قدمها، ويتناول قصة الصداقة بين فتاة صغيرة وعملاق اسطوري.

ويقول جيفري كاتزنبرج الذي اشترك مع سبيلبرغ في تأسيس شركة "دريم ووركس" للإنتاج السينمائي عام :1994 "لا أعرف وقتا كان فيه سبيلبرغ أكثر غزارة في الانتاج من الآن".

وخلال مقابلة مع مجلة "هوليود ريبورتر" في يونيو/ حزيران الماضي، وصف كاتزنبرج سبيلبرغ بأنه "أفضل قصاص في عصرنا"، مضيفا "إذا نظرت إلى روعة أعماله والأرباح التي تدرها، فسترى أنه ليس له نظير".

وذكر كاتزنبرج "يمكنك أن تنظر إلى جيمس كاميرون أو كريس نولن أو مارتن سكورسيزي، فتجد أن جميعهم بارعون ويتساوون معه في كثير من النواحي، ولكن انظر إلى الجودة والاستمرارية التي يتميز بها سبيلبرغ، فستجد أنه ليس له مثيل".

وإلى جانب فيلم "أنديانا جونز" الجديد، يعكف سبيلبرغ على تقديم أعمال أخرى عديدة. ومن المقرر أن يكشف النقاب آواخر العام الجاري عن الفيلم الدرامي التاريخي "اختطاف ادغاردو مورتارا" وهو عمل مستوحى من قصة حقيقية يتناول تداعيات اختطاف طفل إيطالي يهودي في العام 1858.

وفي العام 2018، من المقرر أن يستكمل سبيلبرغ إخراج فيلم الإثارة الذي ينتمي إلى عالم الخيال العلمي "ريدي بلاير وان" أي "استعد اللاعب الأول" الذي تدور احداثه في العالم الافتراضي على شبكة الانترنت في العام 2044.

وبفضل الأفلام الرائعة التي اخرجها سبيلبرغ بدءا من الفك المفترس في العام 1975 وحتى فيلم "بي.إف.جي" العام الماضي، أصبح سبيلبرغ واحدا من أنجح المخرجين السينمائيين في التاريخ.

ومن أشهر الأفلام التي قدمها سبيلبرغ، فيلم "إي.تي" أي "الكائن الفضائي" عام 1982، و"قائمة شيندلر" عام 1993 الذي تدور أحداثه في فترة الحرب العالمية الثانية و"إنقاذ المجند راين" عام 1998 و"لينكولن" عام 2012 و"بريدج أوف سبايز" أي "جسر الجواسيس" عام 2015.

وعلى رغم انه أنجب سبعة أبناء، لم تقف عائلة سبيلبرغ أمام مستقبله الفني على رغم أنه يضعها على رأس أولوياته، حسبما صرح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبل خمسة أعوام عند إزاحة الستار عن فيلم "مغامرات تان تان" بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً