العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ

دار الاوبرا بمسقط تحيي ذكرى تأسيسها بعرض يروي تاريخ السلطنة

انطلقت في دار الاوبرا العمانية في مسقط مساء أمس الخميس (5 يناير/ كانون الثاني 2017) الاحتفالات بالذكرى الخامسة لإنشاء هذه الدار بعرض موسيقي شعري راقص يلقى الضوء على بعض من تاريخ السلطنة الخليجية ومرحلة النهضة الحديثة فيها.

وبدأت الليالي الاحتفالية الثلاث بعرض "احتفالات عمان: الرحلة العظيمة" الذي قدمته الدار بالاشتراك مع راقصين وموسيقيين وفنانين من تسع دول بينها إيطاليا والولايات المتحدة على ما أوضح المنظمون.

وقال المدير العام لدار الاوبرا، امبرتو فاني لوكالة "فرانس برس" ان العرض الذي تضمن ثماني لوحات استعراضية "يجسد جوانب من واقع الحياة العمانية، ويتناول مسيرتها التاريخية عبر العصور".

واضاف "شارك في العرض أكثر من 100 شخص على خشبة المسرح بينهم 40 طفلاً عمانياً وأكثر من 30 عازفاً وموسيقياً عمانياً... وفرق شعبية عمانية تقليدية".

وكانت الدار التي تشكل تحفة معمارية لدى افتتاحها في أكتوبر/ تشرين الاول 2011 بحضور السلطان قابوس بن سعيد، أول دار اوبرا من نوعها في منطقة الخليج قبل ان تفتتح في دبي في أغسطس/ آب الماضي دار اوبرا ضخمة.

وترتفع دار الاوبرا التي بدأ بناؤها في العام 2001 بلونها الابيض كقلعة تجمع بين الضخامة والرقة في مقابل مبنى وزارة الخارجية العمانية على الشارع الرئيسي في مسقط. وصممت الدار حسب نمط العمارة العربية والاسلامية، كما ان شكلها الخارجي مستوحى من نمط القلاع العمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً