العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ

الرميحي: لجنة توصيات "خليجي 10" تبحث العلاقات مع البرلمان الأوروبي

المنامة – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس لجنة متابعة توصيات ونتائج أعمال اجتماع الدوري العاشر لرؤساء مجالس الشورى والوطني والنواب والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العضو خميس الرميحي، أن اللجنة بحثت في اجتماعها الثاني صباح الخميس الماضي آلية متابعة التوصيات، بشكل مهني وعلمي، ومن خلال الاستفادة من خبرات وتجارب اللجان الخليجية، لوضع خطة واستراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة.

وكشف الرميحي أن اللجنة بحثت في اجتماعها دعوة جامعة البحرين وجامعة الخليج العربي وكافة المؤسسات والفعاليات المعنية بشئون البيئة والماء والغذاء للمشاركة في الملتقى الخليجي التشريعي المقرر عقده في أبريل القادم في مملكة البحرين، تنفيذا لتوصيات الاجتماع الخليجي العاشر، بجانب عدد من المنظمات والشخصيات العربية والدولية في ذات المجال، من أجل رسم رؤية برلمانية خليجية لموضوع هواجس أمن الغذاء والماء الخليجي.

وأشار الرميحي أن الملتقى البرلماني سيتضمن أربع جلسات، ومن المقرر أن يتم استعراض أكثر من 10 أوراق عمل حول هواجس أمن الغذاء والماء الخيجي من خلال محور الواقع والتحديات، ومحور الفرص والتشريعات، كما ستقوم اللجنة بدعوة المجالس والبرلمانات والباحثين والمهتمين لتقديم أوراق عمل مكتوبة حول ذات الموضوع، تمهيدا لضمها في كتيب خاص مع توصيات الملتقى، وسيتم رفعها بعد ذلك إلى أصحاب المعالي رؤساء المجالس التشريعية، وإلى الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وأضاف الرميحي أن اللجنة تدارست في اجتماعها بحث سبل تعزيز العلاقات الخليجية مع البرلمان الأوروبي تنفيذا لتوصيات الاجتماع الخليجي العاشر، وعدد من التوصيات التي تم إقرارها من أصحاب المعالي رؤساء المجالس التشريعية الخليجية.

مؤكدا الرميحي حرص واهتمام ومتابعة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، رئيس الاجتماع الخليجي التشريعي العاشر، رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، لأعمال لجنة متابعة التوصيات، ومعربا الرميحي عن شكره وتقديره لمعالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى لدعم المتواصل لعمل اللجنة.

جدير بالذكر أن معالي رئيس مجلس النواب السيد أحمد بن إبراهيم الملا أصدر في الاسبوع الماضي قرار بتشكيل لجنة متابعة توصيات اجتماع خليجي "10" وتضم اللجنة: العضو خميس الرميحي رئيساً، والنائب حمد الدوسري نائباً للرئيس، وبعضوية: النائب ذياب النعيمي، والعضو د. محمد علي حسن، والأمين العام المساعد لشؤون اللجان والجلسات والبحوث جمال زويد، ورئيس هيئة المستشارين د. صالح الغثيث، ومدير إدارة الشعبة البرلمانية غازي عبدالمحسن، ومدير إدارة الاتصال محميد المحميد، ورئيس مكتب الأمين العام لمجلس النواب محمد أمين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً