العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ

ناصر بن حمد: نتطلع إلى إنجاح المشاركة قبل المراكز في بطولة محمد بن راشد للقدرة

ناصر بن حمد
ناصر بن حمد

تغطية - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك الفريق الملكي للقدرة في سباق مهرجان نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبيصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كم بتوجيهات من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي يقام بقرية سيح السلم الدولية للقدرة اليوم بمشاركة نخبة من الفرسان من دول الخليج العربي ودول العالم.

ويعد سباق كأس محمد بن راشد للقدرة من أقوى السباقات في المنطقة نظرا لمشاركة أقوى الفرسان والجياد، إذ تشير التوقعات للمتابعين في رياضة القدرة بأن يأتي السباق بمستوى فني رفيع يتناسب مع قوة الفرسان الذين يشاركون في السباق.

وأعرب ناصر بن حمد عن سعادته بمشاركة الفريق الملكي في هذا التجمع الرياضي الكبير الذي يضم نخبة من فرسان القدرة المتميزين، مؤكدا بأن مشاركة فرسان الفريق الملكي للقدرة في السباق الكبير يهدف إلى إنجاح السباق الذي يحمل إسما عزيزا والتي من المؤملأن تساهم في اعطاء فرسان المملكة المزيد من الخبرات في رياضة القدرة.

وأضاف ناصر بن حمد "حرصنا على المشاركة والتواجد في هذا السباق والمساهمة في إنجاحه إلى جانب أشقائنا فرسان الإمارات وفرسان الدول الأخرى المشاركة في السباق"، مؤكدا أن تواجد الفرسان في سباق محمد بن راشد جاء لإعطاء الفرسان الفرصة للاحتكاك مع فرسان الإمارات والعالم ليكتسب خبرة أكبر من الناحية الفنية في السرعة والقوة.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن المنافسة ستكون قوية وصعبة بكل تأكيد في ظل وجود نخبة من أبرز فرسان وجياد القدرة والمتخصصة في السباقات الطويلة لمسافة 160 كم، مؤكدا سموه بأن هذه المسافات تحتاج إلى جياد خاصة وتم اعدادها لمثل هذه المسافات، كماانها تحتاج إلى خطط واستراتيجيات خاصة أيضا للتعامل الجيد مع السباقات الطويلة والتي تساهم في توزيع جهد الجواد على جميع مراحل السباق ليبقى ضمن المنافسة حتى الجولة الأخيرة من البطولة.

وتوقع سموه بأن السباق سيظهر بالصورة الفنية المتوقعة، ليتناسب مع الاسم الذي تحمله البطولة، وليعكس مدى تطور رياضة القدرة في المنطقة والتي حازت على مراكز متقدمة في البطولات العالمية ومختلف البطولات الدولية.

من جانبه، أثنى مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن على جهود ناصر بن حمد في متابعة فرسان الفريق الملكي تمهيدا للمشاركة في سباق محمد بن راشد وحرص سموه على الاعداد المتميز لهذا السباق، مشيرا الى ان الفريق الملكي واصل تدريباته الفنية والمستمرة للمشاركة في هذا السباقأملا في تحقيق النتائج الكبيرة والمرجوة التي تؤكد التطور الكبير الذي وصلت اليه رياضة القدرة البحرينية من تطور كبير على مختلفالأصعدة.

وأشار خالد أحمد إلى أن فرسان الفريق الملكي سيشاركون بقوة في هذا السباق املا في تحقيق النتائج المرضية، مؤكدا أن الفرسان يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال السباقات الدولية والمسافات الطويلة الامر الذي يجعلنا نتفاءل بتحقيق نتيجة ايجابية في هذا السباق الذي سيشارك فيه نخبة من فرسان القدرة.

وأكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة سعادته بالتواجد والمشاركة في سباق محمد بن راشد كما عبر عن اعتزازه بالمشاركة مع الفريق املا في تحقيق انجاز كبير باسم البحرين واثنى على الدعم والتواصل المباشر من قبل ناصر بن حمد مع فرسان الفريق الملكي وحثهم على تحقيق النتائج الإيجابية.

الفارس محمد هلال الخاطري أكد بأنه سيستخدم حماسته الشابة وخبرته التي اكتسبها من خلال المشاركة في البطولات التي شارك فيها لترجمة ذلك في السباق لتحقيق انجاز كبير للمملكة.

وأكد عبدالرحمن السعد سعادته للمشاركة مع الفريق والفرسان مؤكداً ضرورة الاستفادة من تجمع الفرسان في مثل هذه البطولات التي من الممكن أن تكون الخبرة هي الأساس.

وأوضح محمد عبدالصمد اعتزازه للمشاركة في السباق وأشار إلى استعداده وكافة الفرسان للمشاركة في البطولة على أكمل وجه وحرصهم على تحقيق أفضل النتائج في السباق الكبير.

وأضاف رائد محمود بأنها لفرصة كبيرة لدخول المنافسات بجانب الفرسان من مختلف دول العالم في القدرة املا في تأكيد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها رياضة القدرة البحرينية على المستوى الاقليمي والعالمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً