العدد 5236 - الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 08 ربيع الثاني 1438هـ

مسئول إيراني يؤكد نية بلاده تسليح الجيش اللبناني

أكد رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي، أمس الجمعة (6 يناير/ كانون الثاني 2017)، نية بلاده تسليح الجيش اللبناني، معتبراً أن هذا الأمر هو بتصرف الحكومة اللبنانية.

كلام بروجردي الموجود حالياً في لبنان، جاء في تصريح له خلال زيارته روضة شهداء المقاومة الإسلامية في الغبيري، في الضاحية الجنوبية لبيروت، يرافقه سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان محمد فتحعلي والوفد النيابي المرافق.

وقال بروجردي، رداً على سؤال عن إعادة تطوير العلاقات الإيرانية مع لبنان في أعقاب انتخاب رئيس للبنان: «الموقف الدائم والثابت والراسخ للجمهورية الإسلامية الإيرانية هو الوقوف إلى جانب الجمهورية اللبنانية الشقيقة حكومة وشعباً، لذلك نؤكد مرة أخرى أن النية الراسخة موجودة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال تسليح الجيش اللبناني».

وأضاف «هذا الأمر طرح بشكل جدي أثناء زيارة وزير الدفاع السابق سمير مقبل إلى إيران، لذلك نحن نعتقد أن هذا الأمر هو بتصرف الحكومة اللبنانية إن شاءت أن تفعّل هذا الموضوع».

وتابع بروجردي «عندما نرى أن لبنان الشقيق يعيش في هذه المرحلة حالة من الطمأنينة والهدوء والأمن والاستقرار، على الرغم من هذه الأمواج المتلاطمة من الأعمال الإرهابية التي تجري من حوله على مستوى ربوع هذه المنطقة، وأن الفضل الأساسي في هذا المجال يعود إلى أرواح هؤلاء المقاومين والمجاهدين والأبطال الذين رسخوا الوحدة والاستقرار والأمن في ربوع لبنان».

وأكد بروجردي المضي «على عهد هؤلاء الشهداء وسائرون في دربهم حتى تحقيق الانتصار الكامل لهذه الأمة، ونحن على ثقة تامة بأن الأجيال القادمة والأبناء البررة لهؤلاء الشهداء العظام، سوف يستمرون قدماً في هذا النهج المقاوم وسوف ينتقمون لأرواح هؤلاء الشهداء من كل أعداء هذه الأمة».

وتقدم بروجردي «بالتهنئة والتبريك إلى الشعب اللبناني والدولة اللبنانية وكافة الأحزاب والنخب السياسية «التي استطاعت في نهاية المطاف أن تتجاوز الشغور الرئاسي الذي استمر لأكثر من سنتين في لبنان».

العدد 5236 - الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 08 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً