العدد 5236 - الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 08 ربيع الثاني 1438هـ

ممثل بوسني يبيع جائزة سينمائية حازها في برلين لاعالة عائلته


أقر الممثل نظيف موتشيش من غجر الروما في البوسنة الذي فائز بجائزة أفضل ممثل في دورة العام 2013 من مهرجان برلين السينمائي بأنه باع جائزته ليعيل عائلته.

وأخبر الممثل البالغ من العمر 47 عاما في اتصال هاتفي من بلدته سفاتوفاتس الشمالية "بعت بداية سيارة قديمة ثم بعض المقتنيات الشخصية قبل أن يحين دور جائزة الدب" الفضي.

وهو نال هذه الجائزة في مهرجان برلين عن تأديته دوره الشخصي في فيلم "مشهد من حياة جامع خردوات" للمخرج البوسني دانيس تانوفيتش.

وكان قرار بيع الجائزة "صعبا جدا"، على حد قول الممثل الذي كشف "لم يعد لأطفالي ما يأكلونه منذ ثلاثة أيام".

وفي نهاية ديسمبر/ كانون الأول، نشر نظيف موتشيش إعلانا على الانترنت يطلب فيه 5 آلاف يورو في مقابل التمثال الفضي، وهو قبل في نهاية المطاف بمبلغ 4 آلاف يورو قدمه له زين الدين كوسيتش، صاحب حانة محلية.

وقال هذا الأخير "لا أهوى جمع الجوائز، لكنني قمت بذلك خصوصا لمساعدة نظيف، فهو رجل مريض يعجز عن العمل وعليه إعالة أطفاله الثلاثة".

وعند عودة موتشيش من المهرجان السينمائي سنة 2013، استقبل في بلدته استقبال الأبطال. لكن سرعان ما عاد إلى حياته الطبيعية بعيدا عن أضواء الشهرة، وغرق مجددا في دوامة الفقر. وقد رفضت السلطات الألمانية طلب اللجوء الذي قدمه إليها سنة 2014.

ويعاني الممثل منذ ثلاث سنوات من مرض السكري وهو بحاجة إلى علاج بالإنسولين. وقد أخبر أن عائلته لا تزال تسترزق من جمع الخردوات.

يروي فيلم "مشهد من حياة جامع خردوات" القصة الحقيقية لزوجة الممثل التي حرمت من العلاج الطبي إثر إسقاط الجنين. وهو نال أيضا الجائزة الكبرى للجنة التحكيم.

وبفضل الأموال التي جناها موتشيش من بيع الجائزة، تمكن من تسديد ديونه. وهو اشترى أيضا تذكرة للسفر إلى العاصمة الألمانية بالحافلة بغية حضور الدورة المقبلة من مهرجان برلين السينمائي.

كما أنه ينوي التقدم مجددا بطلب لجوء إلى ألمانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً