العدد 5236 - الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 08 ربيع الثاني 1438هـ

البحرين تستضيف بطولة الرجال والفتيات والسعودية تحتضن بطولة الشباب والناشئين لـ"الغولف"

الرفاع - مكتب اللجنة التنظيمية للغولف 

تحديث: 12 مايو 2017

قرر مجلس إدارة اللجنة التنظيمية للغولف بمجلس التعاون لدول الخليج العربية تحديث قواعد وشروط بطولات اللجنة باللغتين العربية والإنجليزية، وبرمجة مسابقاته خلال العام 2017 وكذلك تحديث اللائحة الموحدة للجنة، وتم اعتماد مواعيد وأماكن إقامة بطولات الخليج لجميع الأعمار وللجنسين خلال العام 2017.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية للغولف والذي عقد في الحادي عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول 2016 بمدينة مسقط على هامش البطولة العربية 36 للرجال، والتي احتضنها ملعب نادي غلا للغولف.

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية اللواء علي النعيمي وبحضور الاعضاء ممثل البحرين (الأمين العام للجنة) عبدالله الكعبي وممثل دولة الإمارات خالد بن مبارك الشامسي وممثل المملكة العربية السعودية يوسف بن عبدالله الدويش وممثل سلطنة عمان أحمد بن فيصل الجهضمي وممثل دولة قطر فهد بن ناصر النعيمي وممثل دولة الكويت عبدالعزيز الملا.

في بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة التنظيمية للغولف بالحضور وشكر جميع الأعضاء على حرصهم حضور الاجتماع، كما شكر سلطنة عمان ممثلة باللجنة العمانية للغولف واللجنة المنظمة العليا للبطولة العربية 36 على حسن الاستقبال والضيافة والتنظيم.

وصادق المجتمعون على محضر الاجتماع السابق والذي عقد بمدينة (الدوحة) في 3 مارس/ آذار 2016، والذي عقد على هامش بطولة مجلس التعاون الخليجي للجولف العشرون للرجال والتاسعة للشباب تحت 18 سنة.

وبعد الاطلاع على الميزانية للعام 2016، ومناقشة الرسوم المتأخرة وافق جميع الأعضاء على الميزانية التقديرية للجنة التنظيمية للجولف بدول مجلس التعاون للعام 2017.

 

مناقشة اللائحة الموحدة

تم مناقشة مشروع اللائحة الموحدة للجنة من قبل الأعضاء بالتفصيل، وتم وضع التعديلات النهائية وإقرار اللائحة، وتكليف الأمانة العامة بطباعة اللائحة وتوزيعها على الدول الأعضاء خلال العام المقبل.

 

بطولات اللجنة للعام 2017

تم اعتماد إقامة بطولة الخليج لدول مجلس التعاون الحادية والعشرون للرجال والثالثة للسيدات، والتي ستستضيفها البحرين خلال الفترة من 18 ولغاية 24 فبراير/ شباط 2017، على ملاعب النادي الملكي بالرفاع فيوز.

كما قرر المجتمعون إقامة بطولة الخليج لدول مجلس التعاون العاشرة للشباب تحت 18 سنة والرابعة للناشئين تحت 15 سنة والتي ستستضيفها المملكة العربية السعودية الشقيقة خلال شهري مارس – ابريل/ نيسان 2017.

 

قواعد وشروط بطولات اللجنة التنظيمية

كما قدم أمين عام اللجنة التنظيمية مقترحات جديدة لتحديث قواعد وشروط بطولات اللجنة باللغة الانجليزية وباللغة العربية، وبعد مداولات عدة وافق الجميع على اعتماد قواعد وشروط بطولات اللجنة التنظيمية للغولف مع العمل على تحديثها باستمرار، وأن يبدأ تطبيق هذه القواعد والشروط من بطولات سنة 2017، كما لا يحق للجنة الفنية للبطولة بتعديل أو تغير أي قاعدة أو شرط دون الرجوع إلى اللجنة التنظيمية للجولف لدول مجلس التعاون، وقدم الحضور الشكر والتقدير لأمين عام اللجنة التنظيمية عبد الله الكعبي لجهوده المميزة.

 

ما يستجد من أعمال

وحول ما يستجد من أعمال تم اقتراح عمل رزنامة سنوية للبطولات التي تنظمها الاتحادات واللجان الخليجية للعبة الجولف وتوزع بداية كل عام جديد.

كم قدم يوسف الدويش اقتراح باعتماد نظام موحد للهنديكب لدى الاتحادات الخليجية للجولف، وقد اتفق على دراسة المقترح ومناقشة في الاجتماع القادم.

ورحب الجميع بإقامة ورشة عمل بين الأمانة العامة واللجان التنظيمية وأكدوا على مشاركة اللجنة التنظيمية للغولف فيها متى تم تحديد موعد إقامة مثل هذه الورشات، كما اعتماد إقامة البطولات الخليجية بمشاركة ما لا يقل عن ثلاث (3) دول في البطولة.

وبختام الاجتماع شكر رئيس اللجنة التنظيمية الأعضاء على مشاركتهم الفعالة وتمنى للإخوة بالبحرين التوفيق في تنظيم بطولة مجلس التعاون للرجال وللسيدات وللأخوة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة التوفيق في تنظيم بطولة مجلس التعاون العشرون للشباب والناشئين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً