العدد 5236 - الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 08 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... غدا وبحضور ناصر بن حمد الإعلان الرسمي عن فريق البحرين ميريدا للدراجات


عوالي - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

يعلن ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تدشين فريق البحرين ميريدا للدراجات خلال حفل الاعلان الموسع الذي يعقد غدا (الاحد) بحضور حشد كبير من وسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية.

ومن المنتظر أن يكشف الشيخ ناصر عن الاستراتيجية الخاصة بالفريق الذي يقوده سموه ويضم عدداً من الابطال العالميين على مستوى هذه الرياضة، وأهم الأهداف التي من المؤمل تحقيقها، بالإضافة إلى الخطط والتوجهات التي تُعنى بالارتقاء بها سواء من حيث تشريف المملكة في مختلف المحافل العالمية، أو زيادة رقعة انتشارها في البحرين.

وأكد الشيخ ناصر الأهمية الكبيرة للحدث، منوهاً سموه بالدور الكبير له في الترويج لمملكة البحرين وتعزيز هويتها الرياضية من خلال التواجد في أهم البطولات العالمية، والانعكاسات الإيجابية لذلك بالتعريف بالدور الحيوي لها بصناعة رياضة الدرجات في المنطقة، بالإضافة إلى احتلال الريادة في هذا المجال.

واعتبر رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن إعلان فريق البحرين ميريدا سيشكل نقلة نوعية لرياضة الدراجات الهوائية في المملكة، مشيداً في الوقت ذاته بتوجيهات الشيخ ناصر بن حمد الرامية للنهوض بهذه الرياضة، وتجسد ذلك عملياً على أرض الواقع من خلال هذه الخطوة التاريخية والمميزة.

وقال الشيخ خالد بن حمد: "بلا شك أنها واحدة من أهم الخطوات المفصلية في تاريخ رياضة الدارجات الهوائية في البحرين، إذ يمثل جلب العديد من المتسابقين المحترفين على مستوى العالم في هذه الرياضة يعتبر مكسباً حقيقياً للغاية، لما له من أثر مباشر على الارتقاء بها وتطويرها وتعزيز مكانة المملكة على خارطة المسابقات الدولية".

مضيفاً "نحن في الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية سنسخر كافة امكاناتنا المتاحة لدعم الفريق، ونحرص على الاحتكاك المباشر مع المتسابقين المحترفين، وذلك يتناغم مع استراتيجيتنا بتأسيس قواعد صلبة للنهوض بالرياضة، وهذا الحدث سينعكس ايجاباً نحو تحقيق طموحاتنا الكبيرة في هذا الاطار". 

وختم رئيس الاتحاد البحريني للدرجات الهوائية بالتأكيد على تعزيز المكتسبات من اعلان فريق البحرين ميريدا قائلاً: "سنعمل على تحقيق الكثير من الأهداف أبرزها تقليل الفجوة بين الممارسين الهواة لهذه الرياضة والمحترفين، بالإضافة إلى الانتشار الاوسع لها على مستوى الشباب في البحرين وصولاً لتشكيل منتخبات وطنية قادرة على المنافسة خارجياً".

 

نيبالي: فخور لكوني عضواً في البحرين ميريدا

أما الدراج الإيطالي الشهير فينشينزو نيبالي فقد أعرب عن فخره الكبير بأن يكون أحد أعضاء فريق البحرين ميريدا، مؤكداً أن المستقبل سيكون واعداً للغاية بعد التشكيل الذي اعتمده سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والاهتمام الكبير الذي بات يوليه لهذه الرياضة، وهو ما يعزز من الحظوظ في تحقيق إنجازات مستقبلية عديدة.

ويعتبر نيبالي أحد أهم المتسابقين وكانت له صولات وجولات عديدة عبر العالم، وحقق الكثير من الإنجازات المرموقة مثل طواف إيطاليا واسبانيا، بالإضافة للفوز بمراحل فردية عديدة من سباق فرنسا للدرجات، ويمتلك من الخبرات الواسعة والممتدة على مدار أكثر من 14 عاماً حتى بات اسماً لامعاً على الساحة الدولية.

وقال نيبالي:" أنا متحمس للتجربة الجديدة مع فريق البحرين ميريدا، وعاقد العزم على مواصلة مشواري الهام في هذه المسابقة، البحرين بلدُ رائع جداً والناس هنا مميزون بشغفهم لممارسة رياضة الدراجات الهوائية وتجلى ذلك بالعدد الممتاز من الذين شهدوا التدريبات التي جرت أمس، نأمل أن نؤسس مرحلة جديدة وصناعة هوية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة".

 

مشاركة واسعة في السباق "التدريبي"

وتنفيذاً للتوجيهات المباشرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أقيم السباق "التدريبي" لفريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية بمشاركة 430 متسابقاً يمثلون أكثر من 30 جنسية من البحرين والمقيمين الأجانب في المملكة، بالإضافة لمشاركة سعودية بارزة عبر متسابقين محترفين وهواة.

وانطلق السباق الذي استمر حوالي الساعة والنصف من فندق السوفيتيل مروراً بحلبة البحرين الدولي والاسطبلات الملكية وانتهاءاً بنقطة البداية، حيث بلغت المسافة الكلية 46 كلم، حيث طغى الجانب التدريبي على التنافسي وكان بمثابة فرصة كبيرة لجميع المتسابقين للاحتكاك واكتساب الخبرة من الابطال العالميين الذين يمثلون فريق البحرين ميريدا للدراجات.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتنظيم المميز للسباق والتدريبات التي تندرج تحت الاستعدادات الخاصة للفريق للمشاركة في روزنامة الاستحقاقات المقبلة الهامة على هذا الصعيد، مؤكداً سمو على أهمية تواصل إقامة مثل هذا النوع من التدريبات التي تعتبر فرصة حقيقية للهواة لاكتساب المزيد من الخبرات التنافسية.

كما عبّر سموه عن الاعتزاز الكبير بالكفاءات الوطنية التي ساهمت بإنجاح الحدث، وساهمت بعكس الصورة المشرقة عن المملكة، وتحديداً مع تواجد العديد من الإعلاميين الذين يمثلون وسائل إعلام عالمية مختلفة، مشيراً إلى أهمية ذلك في الترويج للبحرين التي باتت تستقطب أنظار العالم عبر بالاهتمام برياضة الدراجات الهوائية.

 

الظاعن: قفزة حقيقية على مستوى المنطقة

بدوره أشار لاعب منتخبنا الوطني للترايثلون نواف الظاعن إلى أن الإعلان عن الفريق سيشكل قفزة حقيقة ليس على مستوى مملكة البحرين فحسب، وإنما على صعيد المنطقة بشكل عام، نظراً للاهمية الكبيرة التي تمثلها الخطوة، وما يضمه الفريق من أسماء لامعة على مستوى العالم، معرباً عن امتنانه لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرائدة التي ترجمت الاحلام لواقع على الأرض.

وعن المشاركة في السباق التدريبي الذي أقيم أمس، قال الظاعن:" كان حدثاً مميزاً وفريداً حيث المنافسة مع الدراجين الكبار يعطي مزيداً من الخبرات التراكمية، وصحيح بأنني أمارس رياضة الترايثلون التي تضم رياضات أخرى، إلا أن فئة الدراجات الهوائية تمثل عنصراً أساسياً ساهم هذا الحدث بتقديم الإضافة المميزة على الجانب الاعدادي".

 

جهود مميزة

وأشرف على تنظيم السباق التدريبي أمس لجنة عدائي البحرين بالتعاون المباشرة مع الاتحاد البحريني للدراجات، وإدارة الدفاع المدني وإدارة المرور التي سهلت من عملية تنظيم مسار السباق الذي شهد مشاركة من مختلف الجنسيات والفئات العمرية من كلا الجنسين ونال استحسان الجميع حيث خرج بأزهى صور التنظيم الرياضي.

وقال عبدالله الشملان عضو اللجنة المنظمة أن الاستعدادات بدأت مبكراً من حيث التسجيل الالكتروني عبر الموقع الالكتروني للجنة، كما تم تخصيص ركناً للتسجيل المباشر في يوم السباق من أجل التسهيل على المشاركين، مقدماً شكره الوافر لأعضاء اللجنة والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح الفعالية التي تأتي في سياق الإعلان عن فريق البحرين ميريدا للدراجات.

أما رئيس لجنة عدائي البحرين خليفة الناجم فقد أعرب عن شكره الكبير للاتحاد البحريني للدارجات الهوائية، مبيناً أهمية تكاتف جميع الجهات ذات العلاقة بانجاح أي حدث يساهم في تعزيز الصورة المميزة عن البحرين للضيوف والمشاركين سواء من داخل أول خارج المملكة.

 

حدث فريد

وأعرب المتسابق السعودي محمد اليوسف الذين شارك في السباق التدريبي عن شكره العميق للجنة المنظمة للفعالية، مشيراً إلى أن اهتمام مملكة البحرين برياضة الدراجات الهوائية سيجعل منها محجاً لدول الخليج العربي تحديداً، مشيراً إلى حرصه وزملائه المتسابقين من السعودية على الحضور والمشاركة الفاعلة التي تساهم في تطوير امكاناتهم الفنية بعد الاحتكاك مع متسابقين على مستوى عالي للغاية.

وقال اليوسف:" نترقب باهتمام شديد خطوات الإعلان عن فريق البحرين ميريدا للدراجات وما يصاحب ذلك من أحداث على هذا الهامش سواء من خلال فتح باب المشاركة بالتدريبات الخاصة بالفريق، أو الاحتكاك والمنافسه معه، ورغم الفروقات الفنية الكبيرة إلا أن هذا من شانه يعمل على تطوير مستوى الدراجين السعوديين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً