العدد 5236 - الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 08 ربيع الثاني 1438هـ

مدرب الجزائر: نسير في الطريق الصحيح ويجب أن نتعلم كيف ندافع

 أكد المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم البلجيكي جورج ليكنس اليوم السبت (7 يناير/ كانون الثاني 2017) أن الفريق يسير في الطريق الصحيح، قبل اسبوع واحد من انطلاق بطولة كاس امم افريقيا التي تستضيفها الجابون.

وتلعب الجزائر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات تونس والسنغال وزيمبابوي.

وقال ليكنس في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة الودية التي تغلب فيها " الخضر" على موريتانيا 1/3: " نسير في الطريق الصحيح، لكن هناك المزيد من العمل ينتظرنا حتى نصل الى التكامل الذي نبحث عنه. لن نقدم هدايا لاحد لان الاخرين لن يقدموا لنا الهدايا".

واوضح ليكنس الذي بدا هادئا على نحو غير المألوف، ان الفوز على موريتانيا مهم جدا من الناحية المعنوية لأنه سيفيد اللاعبين ذهنيا وسيدفعهم للعمل أكثر من اجل تصحيح الاخطاء التي تم تسجيلها.

واضاف " استخلصت الكثير من الامور في مباراة اليوم. كنا أفضل في الشوط الثاني بعد أن غيرنا اسلوب اللعب بخلاف الشوط الاول. لو خسرنا المباراة لاشتد الضغط من الجماهير والصحافة. لا بد من وضع الثقة في اللاعبين، انا بصدد خلق اجواء ايجابية واشعال المنافسة بين الجميع، ليس هناك 11 لاعبا اساسيا، انا اريد 23 او 25". وتابع " المنتخب الجزائري يجيد الهجوم، لكن عليه ان يتعلم كيف يدافع ايضا، انا لا اتحدث عن مشكلة في خط الدفاع، لان الامر يعني الجميع".

واعلن ليكنس، تضامنه مع المدافع هشام بلقروي، الذي تسبب في الهدف الوحيد لمنتخب موريتانيا، لافتا انه ليس من عاداته التخلي عن لاعبيه بل سيدفعهم الى العمل اكثر من اجل استعادة المستوى. بالمقابل اوضح ان الوجه الجديد مختار بلخيثر مدافع النادي الافريقي التونسي ادى مباراة مقبولة.

وشدد ليكنس ان لاعبي المنتخب سيبذلون كل ما في وسعهم من اجل تشريف الجزائر في نهائيات كأس امم افريقيا مجددا اسفه لاستبعاد القائد الاول كارل مجاني، ونائبه سفيان فيجولي من القائمة الرسمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً