العدد 5236 - الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 08 ربيع الثاني 1438هـ

مقتل قائد اللواء الثالث في الجيش اليمني برصاص قناص

 قتل قائد اللواء الثالث التابع للجيش اليمني الموالي للحكومة "الشرعية"، اليوم السبت (7 يناير/ كانون الثاني 2017)، في معارك مع الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بمحافظة تعز 275/ كم جنوب صنعاء ./

وقال مصدر عسكري، طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن العميد عمر سعيد الصبيحي، قائد اللواء الثالث حزم، قتل أثناء مشاركته في عملية تحرير منطقة "ذباب" الساحلية غربي تعز، من قبضة الحوثيين وقوات صالح.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة على منطقة ذباب الساحلية وجبل الطوير ومواقع أخرى استراتيجية غرب تعز، في حين لا تزال عملية التحرير مستمرة حتى الآن.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن العقيد الركن منصور الحساني، الناطق باسم الجيش في تعز، أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على مناطق ذباب والمنصورة وجبل العمري.

وأضاف في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن " معركة تحرير المناطق الغربية لمحافظة تعز وتحرير الساحل الغربي بدأت بإشراف مباشر من الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه وبإسناد من قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية".

وتابع، "ابطال الجيش الوطني يحققون انتصارات كبيرة ويواصلون الزحف في جميع الاتجاهات والساعات القادمة ستكون حاسمة".

وتعد منطقة "ذباب" من المناطق الاستراتيجية كونها قريبة من مضيق باب المندب الذي يعد من أهم الممرات البحرية التي تصل البحر الأحمر بخليج عدن والبحر العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:49 م

      اوقفو الحرب الدماء العربيه غاليه

    • زائر 1 | 10:41 ص

      من المنتصر. في آخر الوقت تكون حرب أهلية. .محد بنتصر. اليمني يقتل اليمني. والخسران الوطن للأسف. انا احب اليمن

اقرأ ايضاً