العدد 5236 - الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 08 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... ديوكوفيتش يهزم موراي ويتوج بلقب بطولة الدوحة للتنس

 توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم بأول لقب له في العام 2017 بعدما فاز على الاسكتلندي أندي موراي المصنف الأول على العالم في نهائي بطولة الدوحة للتنس اليوم السبت (7 يناير/ كانون الثاني 2016).

وفاز ديوكوفيتش على موراي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع أشواط 6/ 3 و5/ 7 و6/ 4.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعتين و55 دقيقة لتلقين موراي مرارة الهزيمة الأولى منذ خسارته أمام الأرجنتيني خوان مارتين في سبتمبر/ أيلول الماضي في كأس ديفيز.

ومنذ ذلك الحين حقق موراي 28 انتصارا متتاليا وفاز بألقاب بطولات بكين وشنغهاي وفيينا وباريس والبطولة الختامية للموسم الماضي، ليقتنص صدارة التصنيف العالمي من ديوكوفيتش.

وكان موراي يأمل أن ينضم لمجموعة من تسعة لاعبين نجحوا في تحقيق 30 انتصارا متتاليا أو أكثر في العصر المفتوح، وهي القائمة التي يتصدرها الأرجنتيني جوييرمو فيلاس بـ46 انتصارا متتاليا.

ولكن ديوكوفيتش الذي يحتل المركز الثالث في القائمة بإجمالي 43 انتصارا متتاليا، وبفارق انتصار وحيد عن إيفان ليندل، ومتفوقا بانتصار واحد علة جون ماكينور، أنهى حلم موراي.

وفاز ديوكوفيتش بلقب بطولة الدوحة للعام الثاني على التوالي بعد أن فاز باللقب في العام الماضي على حساب الإسباني رافاييل نادال.

والتقى النجمان للمرة السادسة والثلاثين في تاريخ لقاءتهما معا، حيث فاز ديوكوفيتش 25 مرة مقابل 11 انتصار لموراي.

وتكتسب بطولة الدوحة أهمية خاصة نظرا لأنها تأتي قبل أيام قليلة من بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى إذ تنطلق البطولة في 16 يناير/ كانون الثاني الجاري، علما بأن ديوكوفيتش يحمل لقب البطولة من العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا