العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... شاهد عملية تبادل إطلاق النار بين "إرهابيَين" ورجال أمن سعوديين شمال الرياض

السعودية: مقتل «إرهابيين خطيرين» صَنَّعا متفجرات وأحزمة ناسفة شمال الرياض

أحزمة ناسفة ومواد متفجرة ضبطت بحوزة الإرهابيين 					            واس
أحزمة ناسفة ومواد متفجرة ضبطت بحوزة الإرهابيين واس

أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، أمس السبت (7 يناير/ كانون الثاني 2017)، مقتل «إرهابيين خطيرين» وإصابة رجل أمن في عملية أمنية بحي الياسمين شمال الرياض.

وقال التركي في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن «الجهات الأمنية تمكنت من رصد تواجد المطلوب الخطر طايع بن سالم بن يسلم الصيعري - سعودي الجنسية، المطلوب لدوره الخطير في تصنيع أحزمة ناسفة نفذت بها عدد من الجرائم الإرهابية مختبئاً في منزل يقع بحي الياسمين شمال مدينة الرياض ومعه شخص آخر ظهر أنه يُدعى طلال بن سمران الصاعدي - سعودي الجنسية واتخاذهما من ذلك المنزل وكراً إرهابياً لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة.

وأشار إلى أنه وفقاً «لهذه المعطيات باشرت الجهات الأمنية فجر أمس (السبت) في تطويق الموقع وتأمين سلامة سكان المنازل المجاورة والمارّة وتوجيه نداءات في الوقت ذاته لتسليم نفسيهما إلا أنهما رفضا الاستجابة وبادرا بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن ما أوجب تحييد خطرهما وخاصة أنهما يرتديان حزامين ناسفين كانا على وشك استخدامهما لولا سرعة تعامل رجال الأمن معهما الذي حال دون ذلك».

وأعلن اللواء التركي أنه «نتج عن العملية مقتلهما وإصابة أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة».


«الداخلية السعودية» تعلن مقتل «إرهابيين خطيرين» وإصابة رجل أمن شمال الرياض

الرياض - د ب أ، واس

أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، أمس السبت (7 يناير/ كانون الثاني 2017)، مقتل «إرهابيين خطيرين» وإصابة رجل أمن في عملية أمنية بحي الياسمين شمال الرياض.

وقال التركي في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن «الجهات الأمنية تمكنت من رصد تواجد المطلوب الخطر طايع بن سالم بن يسلم الصيعري - سعودي الجنسية، المطلوب لدوره الخطير في تصنيع أحزمة ناسفة نفذت بها عدد من الجرائم الإرهابية مختبئاً في منزل يقع بحي الياسمين شمال مدينة الرياض ومعه شخص آخر ظهر أنه يدعى طلال بن سمران الصاعدي - سعودي الجنسية واتخاذهما من ذلك المنزل وكراً إرهابياً لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة.

وأشار إلى أنه وفقاً «لهذه المعطيات باشرت الجهات الأمنية فجر أمس السبت في تطويق الموقع وتأمين سلامة سكان المنازل المجاورة والمارة وتوجيه نداءات في الوقت ذاته لتسليم نفسيهما إلا أنهما رفضا الاستجابة وبادرا بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن في محاولة للهروب من الموقع ما أوجب تحييد خطرهما خاصة أنهما يرتديان حزامين ناسفين كانا على وشك استخدامهما لولا سرعة تعامل رجال الأمن معهما مما حال دون ذلك».

وأعلن اللواء التركي أنه «نتج عن العملية مقتلهما وإصابة أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة نقل على إثرها للمستشفى وحالته مستقرة فيما لم يَصْب أحد من الساكنين أو المارة بأي أَذىً وقد ضبط في المنزل وبحوزة الإرهابيين حزامان ناسفان وتم إبطالهما، وقنبلة يدوية محلية التصنيع، وحوضان صغيران بهما مواد يشتبه بأن تكون كيماوية تستخدم لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة».

وقد أكدت تلك المضبوطات مدى خطورة ما كان المذكوران يخططان للإقدام عليه من عمل إجرامي عملاً للإعداد عليه خاصة أن طايع المذكور يعد خبيراً يعتمد عليه تنظيم «داعش» الإرهابي في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتجهيز الانتحاريين بها وتدريبهم عليها لتنفيذ عملياتهم الإجرامية التي كان منها عملية استهداف المصلين بمسجد قوة الطوارئ بعسير والعمليتين اللتين جرى إحباطهما وكانت الأولى في المواقف التابعة لمستشفى سليمان فَقِيه فيما استهدفت الثانية بكل خسة ودناءة المسجد النبوي الشريف.

العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 6:02 ص

      شلون في تصوير و سجن محاط بكمرات متطورة لا يرى الناس ما حدث من عملية هروب فيه!!!! ؟

    • زائر 14 | 5:55 ص

      الشرطي بطل

    • زائر 11 | 4:09 ص

      يعني ابي فهم ها الإرهابيين المتشددين التكفيريين كيف يفهمون الاسلام وهو دين السلام ،، يقتل أبناء وطنه بل وحتى أمه وابوه وآخره ويبغي يروح الجنه ،، شلون باي عقل يكفر؟!!

    • زائر 6 | 3:12 ص

      هكذا مصير الارهابين سواء من القاعدة وداعش
      تسلم يمناك يا البطل جبران عواجي وجميع من كانو معك

    • زائر 4 | 3:01 ص

      أحد القتلى الدواعش كان مسئولاً عن تجهيز عبوات تفجير الحرم النبوي المطهر..
      إلى جهنم أيها الداعشيان حيث (لا حورٍ عين ولا جهاد النكاح)..
      وتحية للشرطي البطل والذكي..

    • زائر 3 | 2:58 ص

      Jaafar
      يوم أمس شاهدت المقطع،ومع إختلافي،إلا أن المقطع هذا يدل بشكل واضح على ثلاثة عناصر تحلى بهما الشرطي صاحب الطلقات وأدت للإجهاز على الإرهابيين الداعشيين:

      -الذكاء
      -الشجاعة
      -الدقة

    • زائر 5 زائر 3 | 3:04 ص

      كيف مع اختلافك؟؟؟

    • زائر 10 زائر 5 | 4:09 ص

      ههه يازعم تحليلاته غير عن تحليلنا .. انزين هاللي مبين في شنو مختلف خووك ؟

    • زائر 9 زائر 3 | 3:49 ص

      الاهم من نقاطك هو بذل الروح للدين والوطن وحماية الناس

شاهد أيضا