العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

"Volkswagen" تعتزم جلب المساعد الرقمي "Alexa" لسياراتها

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

إستطاعت المساعدات الرقمية Siri وGoogle Now شق طريقها إلى السيارات قبل بضعة سنوات فقط من خلال منصات CarPlay وAndroid Auto المصممة من قبل كل من أبل وغوغل على التوالي من أجل السيارات. ولكن الآن يبدو أن شركة أمازون تتطلع أيضا للتنافس مع أبل وغوغل في هذا المجال أيضا.

في البداية، أعلنت شركة Ford أنها تخطط لجلب المساعد الرقمي Alexa إلى السيارات الخاصة بها، والأن أعلنت شركة Volkswagen عن خطوة مماثلة من خلال تأكيدها على عزمها جلب المساعد الرقمي Alexa إلى سياراتها جنبا إلى جنب مع مهارة جديدة لهذا المساعد الرقمي. وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان عن هذه الأنباء على موقع أمازون الرسمي للمطورين.

ووفقا للإعلان الرسمي، فيبدو أن شركة Volkswagen تعتزم دمج زر وظيفي جديد في لوحة القيادة الخاصة بسياراتها، وهذا يعني بأنه من خلال النقر على هذا الزر، سيكون المستخدمين قادرين على إستدعاء المساعد الرقمي Alexa وطلب المهام منه بكل سهولة عن طريق الأوامر الصوتية، بما في ذلك التحكم في الميزات الذكية داخل المنزل، وتشغيل الأغاني، والتعامل مع الإشعارات، فضلا عن طلب قطع الغيار لسيارتك.

ستقوم شركة Volkswagen كذلك بإنشاء مهارة جديدة للمساعد الرقمي Alexa والتي ستتيح للمستخدمين تفقد مستويات الوقود، وإرسال الإتجاهات، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى. ويمكن التحكم في ذلك من خلال الأجهزة التي تضم المساعد الرقمي Alexa مثل Amazon Echo و Amazon Echo Dot و Echo Tap، لذلك سيكون بإمكان المستخدمين فحص حالة سيارتهم قبل التوجه إليها. للآسف، ليست هناك أية معلومات حاليا حول متى بالضبط ستقوم شركة Volkswagen بجلب Alexa إلى سياراتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً