العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

شاحنة تدهس مارة في القدس وإطلاق الرصاص على سائقها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الشرطة وخدمة الإسعاف إن شاحنة دهست مارة في القدس في متنزه شهير يطل على البلدة القديمة اليوم الأحد (8 يناير/ كانون الثاني 2017) مما أسفر عن مقتل ثلاثة على الأقل وإصابة ما لا يقل عن 15 شخصا.

ووصفت الشرطة الواقعة بأنها هجوم متعمد. وقالت متحدثة باسم الشرطة لراديو إسرائيل "إنه هجوم إرهابي.. هجوم بالدهس." وذكر الراديو أنه تم إطلاق الرصاص على سائق الشاحنة.

وذكرت خدمة ماجن دافيد أدوم للإسعاف أن نحو 15 شخصا أصيبوا اثنان منهم في حالة حرجة.

1025 10:25 ص

نتنياهو: مؤشرات على أن سائق الشاحنة الذي قتل 4 جنود مؤيد لـ"تنظيم داعش"

القدس - رويترز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاحد (8 يناير/ كانون الثاني 2017) إن فلسطينيا قاد شاحنة ودهس مجموعة من الجنود الإسرائيليين في القدس مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 15 آخرين كان مؤيدا على الأرجح لـ"تنظيم داعش".

وقال نتنياهو في بيان "نعرف هوية المهاجم وبحسب كل المؤشرات هو مؤيد للدولة الإسلامية. أغلقنا جبل المكبر... الحي الذي جاء منه ونتخذ إجراءات أخرى لن أتحدث عنها بالتفصيل."

وهذا هو أعنف هجوم ينفذه فلسطينيون في القدس منذ شهور. واستهدف الهجوم مجندين جددا لدى نزولهم من حافلة كانت تقلهم إلى متنزه أرمون هنتسيف.

851 8:51 ص

حماس والجهاد تباركان عملية دهس في القدس قتل فيها 4 جنود إسرائيليين

غزة - د ب أ

باركت حركتا "حماس" و"الجهاد" الإسلاميتين عملية دهس نفذها فلسطيني في القدس اليوم الاحد (8 يناير/ كانون الثاني 2017) وأدت إلى مقتل أربعة جنود إسرائيليين وجرح 15 آخرين.

وقال الناطق باسم حماس حازم قاسم ، في بيان صحفي إن "العمليات الفدائية المتواصلة في الضفة الغربية والقدس تثبت أن انتفاضة القدس ليست حدثا عابرا ، إنما هي قرار الشعب الفلسطيني بالثورة حتى النهاية للحصول على حريته".

واعتبر قاسم أن مثل هذه العمليات "تثبت أن كل محاولات الالتفاف على هذه الانتفاضة أو إجهاضها ستفشل في كل مرة"، مؤكدا أن "جرائم الاحتلال من الاعتقالات والقتل على الحواجز وهدم البيوت لن تكسر إرادة الشعب بل ستزيد إصراره على مقاومة الاحتلال".

من جانبها قالت حركة الجهاد إن عملية القدس تأتي "ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

وأكدت الحركة ، في بيان صحفي ، على تواصل "الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال وجرائمه" في إشارة إلى موجة التوتر المستمرة مع إسرائيل منذ تشرين أول/ أكتوبر .2016

وكان أربعة جنود إسرائيليين قتلوا وجرح 15 جراء تعرضهم لعملية دهس نفذها فلسطيني في جنوب مدينة القدس ، بحسب ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وذكرت الإذاعة أن إصابة أحد الجرحى وصفت بـ "الحرجة" ، فيما تم قتل منفذ العملية بعد إطلاق النار عليه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً