العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

نجوم هوليوود يتوافدون على حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب"

ميل غيبسون
ميل غيبسون

ينطلق حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" في دورته الرابعة والسبعين في هوليوود، إذ يتنافس فيلما "لا لا لاند" و"مون لايت" بالإضافة إلى عدد من المشاهير من بينهم ميريل ستريب وميل غيبسون وريان جوسلينج ونيكول كيدمان، للحصول على بعض من أبرز جوائز السينما.

وخارج فندق بيفرلي هيلتون في منتجع بيفرلي هيلز، استقبل المعجبون والكاميرات نجوم هوليوود خلال توافدهم على حفل توزيع الجوائز.

ويتوقع أن يحضر الحفل ومأدبة العشاء عدداً من المرشحين للحصول على جوائز " غولدن غلوب" من بينهم جيسيكا شاستاين وريان جوسلينج وإيما ستون وإيزابيل هوبير ودينزل واشنطن وفيجو مورتنسن وناتالي بورتمان وهيو جرانت وكولين فاريل وروث نيجا.

ومن المقرر أن يجري الإعلان عن الفائزين في 26 فئة، تغطي السينما والتلفزيون، في الحفل الذي يقام في فندق بيفرلي هيلتون ويتولى تقديمه النجم الكوميدي التلفزيوني جيمي فالون.

ويتقدم فيلم الرومانسية الموسيقية "لا لا لاند"، بطولة جوسلينج وإيما ستون، الترشيحات بسبعة ترشيحات من بينها أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، بينما يأتي الفيلم الدرامي "مون لايت"، للمخرج باري جينكينز، في المركز الثاني بستة ترشيحات من بينها أفضل فيلم درامي، ويأتي في المركز الثالث الفيلم الدرامي "مانشستر باي ذا سي"، بطولة كيسي أفليك، بخمسة ترشيحات.

وعلى خلاف جوائز سينمائية أخرى، تنقسم جوائز " غولدن غلوب " إلى فئتين منفصلتين - هما جوائز أفلام الدراما وجوائز الأفلام الكوميدية أو الموسيقية.

وتتنافس أربعة مسلسلات تلفزيونية مرشحة لنيل جوائز "جولدن جلوب" وهي "جيم اوف ثرونز" و"ترانسبيرنت" و"موزارت إن ذا جانجل" و "سترانجر ثينجز".

وتمنح رابطة الصحافيين الاجانب في هوليوود جوائز " غولدن غلوب" السينمائية والتلفزيونية تكريما لأفضل الأعمال في عام 2016 كما أنها تعد ثاني أهم الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة بعد جوائز الاوسكار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً