العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

الرئيس الأفغاني: مصالح باكستان مع الحكومة الأفغانية... وعلى طالبان فصل نفسها عن الجماعات الإرهابية

 

شدد الرئيس الأفغاني أشرف غني على أن الشعب الأفغاني بأكمله يريد المصالحة الوطنية.

وحث، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الإثنين (9 يناير / كانون الثاني 2017)، حركة طالبان على أن تفصل نفسها عن جميع الجماعات الإرهابية المتشددة، داعيا الدول الإسلامية إلى الضغط على القيادات المتشددة وترغيبها في المصالحة.

وأضاف غني أن علاقة بلاده بالسعودية حيوية وقوية وأساسية، لافتا إلى أن بلاده تنسق مع جميع الدول الإسلامية، وعلى رأسها السعودية والإمارات.

وحول علاقات بلاده مع باكستان، أوضح أنه يتطلع إلى مستقبل أفضل بعد اتصال تلقاه من رئيس أركان الحرب الباكستاني مؤخرا، مشددا على أن مصلحة باكستان هي مع الحكومة الأفغانية.

وعن مدى خطورة تنظيم داعش على مستقبل أفغانستان، قال إن "داعش خطر على المنطقة بأكملها ... وأنا على يقين بأن الدول الإسلامية لو وحدت صفوفها تستطيع أن تمحو شياطين الإرهاب من الخريطة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:00 ص

      العميل رقم 3:
      تبي خيط بس؟ أعطيك مكينة الخياطة وياه بعد إذا تبي، عندك صحيفة ول ستريت جورنال نشرت بعض مراسلات بن لادن التي حصلت عليها القوات الأمريكية في الغارة التي أدت إلى مقتله، بن لادن كان من الواضح أنه يعاتب بقوة أبو مصعب الزرقاوي بسبب مهاجمته المصالح الإيرانية في العراق لأن ايران (كما يزعم بن لادن) معبر للرجال و المال من و إلى القاعدة في أفغانستان و العراق! لديك ملا اختر منصور زعيم طالبان الذي تم اغتياله بعد اغتياله عائدا من ايران، الظواهري أيضا و سيف العدل طابت لهم الإقامة في زاهدان-ايران!

    • زائر 3 | 3:47 ص

      الزبون رقم 1

      ممكن تعطينا دليل أو برهان أو حتى خيط نمشي عليه يوصلنا إلى أن إيران تدعم طالبان حسب زعمك آغا باشا ؟؟! بس حلوه بعض الأحيان !!! بالعاميه "لين اشتهت".

    • زائر 1 | 2:44 ص

      طالبان حركة مقاومة لا تختلف عن حماس و حزب الله و الجهاد الإسلامي و ايران تدعمها بعض الأحيان.

اقرأ ايضاً