العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

غامبيا تغلق رابع محطة إذاعية مع تصاعد الأزمة السياسية

أغلقت السلطات في غامبيا محطة "برادايس إف.إم" ،وهي المحطة الإذاعية الرابعة التي يتم غلقها منذ الأسبوع الماضي، حسبما أفاد أحد مقدمي البرامج بالمحطة اليوم الإثنين (9 يناير/ كانون الثاني 2017).

وقال مقدم البرامج أندرو جيبا إنه تم غلق برادايس إف.إم بناء على أوامر تردد أنها صادرة عن وزارة الاتصالات والمعلومات.

وجاء غلق القناة بعد ساعات من إجراء برادايس إف.إم لمقابلة مع متحدث باسم تحالف يؤيد الرئيس المنتخب أداما بارو الذي رفض الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامع تسليم السلطة له بعد أن خسر أمامه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في أول ديسمبر/ كانون أول الماضي.

وكانت السلطات قد أغلقت قبل ذلك محطات "تيرانجا إف.إم" و"هيلتوب إف.إم" و"أفري راديو" . ولم تقدم السلطات أي إيضاح بشأن غلق هذه المحطات.

وأعرب اتحاد الصحافة في جامبيا عن قلقه من أن غلق المحطات يمكن أن يمثل مؤشرا لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الإعلام المستقل ، وسط تصاعد الأزمة السياسية في البلاد.

وقال بارو إنه سوف يتسلم السلطة في 19 يناير/ كانون الثاني حسب الدستور ، رغم الطعن المقدم من جامع لدى القضاء ضد نتائج الانتخابات.

وبعد بقائه في السلطة لأكثر من عقدين من الزمن ، خسر جامع (51 عاما) في الانتخابات أمام بارو ،وهو وكيل عقارات سابق كانت شهرته محدودة حتى في غامبيا قبل أن يعلن ترشحه للرئاسة.

ومن المقرر أن يجتمع قادة دول غرب أفريقيا في العاصمة النيجيرية أبوجا اليوم (الاثنين) لبحث أزمة غامبيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً