العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

انتصار صعب لفوزنياكي على بويغ والألماني كولشرايبر يصعد للدور الثاني ببطولة سيدني للتنس

 صعدت الدنماركية كارولين فوزنياكي إلى الدور الثاني ببطولة سيدني الأسترالية للتنس بعدما حققت انتصارا صعبا وتغلبت على مونيكا بويج لاعبة بورتوريكو 6/ 3 و2/ 6 و6/ 4 اليوم الاثنين (9 يناير/ كانون الثاني 2017) في الدور الأول للبطولة.

وقالت فوزنياكي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة أمام بويج المتوجة بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 "كانت مباراة صعبة"، وأضافت أنها طورت أسلوبها في المجموعة الثالثة لتحصد ثمار جهودها في النهاية "الفوز يبقى فوزا، سأستمتع به".

ووصلت فوزنياكي، المصنفة العاشرة للبطولة، قبل أيام قليلة إلى دور الثمانية ببطولة أوكلاند، بينما لا تزال بويغ تبحث عن انتصارها الأول في الموسم الجديد، إذ خسرت أيضا مباراتها الأولى في بطولة برزبين أمام إلينا سفيتولينا.

واستهلت السلوفاكية دومينيكا سيبالكوفا مشوارها في بطولة سيدني بفوز سهل على الألمانية لورا سيجموند 6/ 2 و6/ صفر.

وبدا الوضع مختلفا في مباراة اليوم مقارنة بالمباراة الوحيدة السابقة التي جمعت بين اللاعبتين والتي حسمتها سيبالكوفا من خلال ثلاث مجموعات، ضمن منافسات بطولة ووهان في العام الماضي.

واحتاجت سيبالكوفا المصنفة الثالثة للبطولة إلى ساعة واحدة و18 دقيقة فقط لحسم المباراة وبطاقة التأهل إلى الدور الثاني، إذ تلتقي إيوجيني بوشار.

وكانت سيبالكوفا، التي وصلت إلى نهائي بطولة سيدني العام 2013، قد تلقت ثلاث هزائم خلال أربع مباريات سابقة أمام الكندية بوشار التي تسعى للتقدم من جديد في التصنيف العالمي بعد موسمين مخيبين للآمال علما بأنها وصلت إلى نهائي ويمبلدون العام 2014.

وتتطلع سيبالكوفا إلى استغلال البطولة الحالية في الاستعداد بأفضل شكل قبل انطلاق منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الجديد، يوم الاثنين المقبل.

كذلك حققت الإيطالية روبرتا فينشي بداية قوية في البطولة وصعدت للدور الثاني بالفوز على اليونانية ماريا سكاري 6/ 4 و6/ صفر كما فازت البريطانية جوانا كونتا على الأسترالية أرينا روديونوفا 6/ 3 و6/ 4 والأميركية كريستينا ماكهيل على الأوكرانية كاترينا بوندارينكو 4/ 6 و7/ 5 و6/ 2.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالدور الأول، تغلبت التشيكية باربورا ستريكوفا على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6/ 3 و7/ 5 والروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا على الأسترالية سامنتا ستوسر 6/ 3 و6/ 1 والصينية ينج ينج دوان على الأميركية ايرينا فالكوني 7/ 5 و3/ 6 و6/ صفر وانسحبت الروسية يلينا فيسنينا من المباراة أمام الأميركية كوكو فانديواج عندما كانت الأخيرة متقدمة 6/ 2 و4/ صفر.

وفي فئة الرجال، استهل الألماني فيليب كولشرايبر المصنف الخامس للبطولة مشواره في الموسم بالفوز على الإيطالي فابيو فونيني 6/ 4 و6/ 4.

وأنهى الأسترالي ماثيو بارتون مشوار البريطاني كيلي إيدموند من الدور الأول إذ تغلب عليه 7/ 6 و7/ 6 كما تغلب الإيطالي باولو لورينزي على الألماني فلوريان ماير 7/ 6 و4/ 6 و7/ 6.

كذلك شهد الدور الأول فوز البريطاني دانيال إيفانز على البرازيلي مونتيرو تياغو 6/ 3 و4/ 6 و6/ 3 والبرتغالي جستو إلياس على الأسترالي كريستوفر كونيل 6/ 7 و6/ 4 و6/ 1.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً