العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

عيسى بن علي: رؤية فنية متكاملة للمنتخبات... والسلة البحرينية ينتظرها مستقبل مزدهر

الإنجاز العربي يدفعنا للمزيد من العمل

القاهرة – اتحاد السلة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة أن الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني الأول في البطولة العربية الثانية والعشرين لكرة السلة للرجال التي أقيمت في جمهورية مصر العربية تدفع الاتحاد إلى مزيد من العمل والجهد من أجل تحقيق العديد من النجاحات والتأكيد على الصورة المشرفة للعبة في مملكة البحرين، مشيرا سموه إلى أن هذه النتيجة المشرفة ثمرة الدعم المتواصل من قبل القيادة الرشيدة للمملكة التي لا تدخر جهدا في رعاية الشباب البحريني وتطلعاتهم.

وقال سمو الشيخ عيسى بن علي أن السلة البحرينية ينتظرها مستقبل مزدهر بفضل الرغبة الجادة من مجلس الإدارة بوضع المزيد من الخطط الرامية إلى الرقي باللعبة وتعزيز وجود المنتخبات الوطنية وفق رؤية فنية شاملة، مؤكدا سموه بأن العام الجديد أقبل بالإنجاز العربي للاتحاد البحريني لكرة السلة وللرياضة البحرينية بشكل عام وهو إعلان عن انطلاق للمزيد من النجاحات.

وأضاف "صحيح أن تواجد منتخبنا الوطني في البطولة العربية كان بهدف الاحتكاك واكتساب الخبرات، وهو لم يجتمع للبطولة إلا بأيام قليلة وعلى الرغم من ظروف المشاركة الصعبة مقارنة بالمنتخبات الأخرى التي كانت جاهزة ومعدة جيدا لهذه البطولة، إلا أن أبطالنا اللاعبين كانوا على مستوى عال من المسئولية والتفاني والإخلاص، وقدموا صورة مشرفة يحق لنا أن نفتخر بها". 

ولفت سمو الشيخ عيسى إلى أن اتحاد السلة سيعمل على المحافظة التامة بهذا المنتخب، وسيبذل جهدا إضافيا على تعزيز قدراته الفنية وفق الاستراتيجية الموضوعة من قبل لجنة المنتخبات حتى يكون جاهزا وبقوة للاستحقاقات الخارجية المقبلة، خصوصا بطولة مجلس التعاون الخليجي المقبلة، والتي يتطلع من خلالها اتحاد السلة إلى تسجيل مشاركة مميزة تؤدي إلى تحقيق إنجاز يحسب للسلة البحرينية.

وأسترسل سموه بالقول: "استراتيجية اتحاد السلة ستعتمد على تطوير المنتخبات وبناء القاعدة القوية لها عبر إعداد الفئات العمرية وتقديم مختلف أشكال الرعاية الفنية للاعبين وزيادة المنافسة بين الفرق في الدوري والكأس، لتكون هذه الأجواء ملائمة تماما لتحقيق هذه التطلعات".

  

القصير: رؤية سمو رئيس الاتحاد حققت أهدافها

قال نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس البعثة البحرينية في القاهرة ناصر القصير أن رؤية وإصرار رئيس مجلس إدارة الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة حققت أهدافها عبر حصول منتخبنا الوطني على الميدالية البرونزية التاريخية بالبطولة العربية.

وأوضح القصير أن سمو الشيخ عيسى بن علي كان حريصا على خوض منتخبنا الوطني لهذه المشاركة، وقدم الدعم السخي لها، ليقدم للاعبين فرصة المشاركة في هذا الحدث العربي الكبير، دافعا بهم إلى خوض جولة من التحدي والتنافس والاحتكاك مع المنتخبات العربية.

ولفت ناصر القصير إلى أن سمو الشيخ عيسى بن علي تابع خلال فرصة الإعداد القصيرة للبطولة أولا بأول مجريات المشاركة، وكان سموه متابعا للتدريبات وقريبا للاعبين، وهو ما كان له بالغ الأثر في نفوسهم ودافعا معنويا لهم، ليظهروا كل قدراتهم الفنية من أجل إثبات ذاتهم والخروج من هذه المشاركة بالنتيجة المشرفة.

وأضاف "لقد ظل سموه قريبا للاعبين حتى أثناء تواجدهم في مواقع التنافس، إذ حرص دائما على محادثتهم تلفونيا والشد من أزرهم، وتقديم مختلف أشكال الدعم لهم".

 

مراسم التتويج

أقيمت في وقت متأخر من مساء أمس الأول مراسم تتويج المنتخبات الثلاث الأولى، إذ نجح المنتخب المصري من تحقيق كأس البطولة والميدالية الذهبية بعد فوزه المثير على المنتخب المغربي وصيف البطولة والذي نال الميدالية الفضية وسط حضور جماهيري كبير في مجمع الصالات الرياضية بالقاهرة.

وقد توج أبطالنا بالميداليات البرونزية السيد ناصر القصير نائب رئيس الاتحاد.

  

نوروز الهداف الذهبي للثلاثيات

حصل لاعب منتخبنا الوطني حسن نوروز على جائزة هداف التصويبات الثلاثية في البطولة العربية في انجاز آخر يضاف إلى مملكة البحرين وإلى سجله الشخصي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً