العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

بيكيلي يتربص بالرقم القياسي العالمي في ماراثون دبي

 

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن العداء الإثيوبي كينينيسا بيكيلي أكد مشاركته في سباق ماراثون دبي المقرر في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، كما لم يستبعد المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في أغسطس/ آب المقبل بالعاصمة البريطانية لندن.

وقد يسعى بيكيلي مجددا من خلال سباق ماراثون دبي إلى تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق الماراثون بعدما فشل في هذا بفارق هزيل للغاية في سباق برلين العام الماضي.

وفاز بيكيلي بسباق اراثون برلين في سبتمبر/ أيلول الماضي قاطعا مسافة السباق (42.195 كيلومتر) في ساعتين وثلاث دقائق وثلاث ثوان بفارق ست ثوان فقط عن الرقم القياسي العالمي للسباق والمسجل باسم الكيني دينيس كيميتو.

وقال بيكيلي، الذي يحمل حتى الآن الرقم القياسي العالمي لسباقي 5000 وعشرة آلاف متر: "كان رائعا بالنسبة لي أن أحقق رقما شخصيا جديدا. ولكنني ما زلت أشعر بخبية الأمل لضياع حلم تحقيق الرقم القياسي العالمي في سباق الماراثون".

وأوضح: "سباق برلين كان مثيرا، ولكنني أرى أنني كنت بحاجة إلى تغيير شيئين في تدريباتي".

ويتسم سباق دبي بأنه الأكثر تسطحا من بين سباقات الماراثون الكبيرة في العالم إذ يشهد أقل عدد من الانعطافات.

وكان بيكيلي سعى لتحطيم الرقم القياسي هناك خلال مشاركته قبل عامين ولكنه اضطر للخروج من السباق بعد 30 كيلومترا فقط بسبب الإصابة.

ويبلغ الرقم القياسي لسباق ماراثون دبي ساعتان وأربع دقائق و23 ثانية.

وعن بطولة العالم للقوى في لندن، قال بيكيلي إنه سيخوض فعاليات البطولة إذا وقع عليه الاختيار من قبل الاتحاد الإثيوبي لألعاب القوى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً