العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

الدوسري يُقدم مقترحاً لحماية سواحل الجنوبية

العوالي - المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

تقدَّم عضو مجلس بلدي المنطقة الجنوبية بدر الدوسري بمقترح ينص على حماية السواحل بجميع حدود المحافظة الجنوبية من أجل الحفاظ عليها وإبقائها كمتنفس للمواطنين.

وقال الدوسري إن الهدف من المقترح الذي قدمه للمجلس البلدي هو الحفاظ على سواحل المنطقة وإبقاؤها سواحل عامة مفتوحة للأهالي لتُصبح مواقع مثالية لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة وتعزيز السياحة والارتقاء بموقع المملكة الريادي في هذا المجال. وأكد على ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة بتعزيز التنمية الحضرية المستدامة في مختلف المناطق وفقاً لمعطيات الرؤية الاقتصادية والاستراتيجية الوطنية للبلاد، وسعياً لترجمة المعايير التنموية الهادفة التي تحقق رفاهية الأجيال الحالية والمستقبلية والمتضمنة توفير السواحل ومواقع الأنشطة الترفيهية.

وأوضح عضو بلدي الجنوبية أن المقترح جاء لمنع التفريط في أراضي السواحل بجميع حدود المحافظة الجنوبية لتكون متنفساً للعامة. وأضاف أن المقترح تضمن أن يكون لكل شاطئ 100 متر حرماً مفتوحاً للعامة لا يجوز التأجير فيه أو إقامة أي منشأة عليه كما هو معمول به في الدول المجاورة. هذا وبيَّن الدوسري أن المقترح سيتم مناقشته في اجتماع المجلس البلدي المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً