العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

سلمان بن إبراهيم: رفع عدد منتخبات كأس العالم يخدم مصلحة الكرة الآسيوية

زيوريخ – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن قرار رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم يصب بصورة إيجابية في مصلحة كرة القدم الآسيوية من خلال زيادة التمثيل القاري في الحدث العالمي وما يترتب عليه من مكاسب متعددة على الأصعدة الرياضية والجماهيرية والإعلامية والإقتصادية.

وكان سلمان بن ابراهيم شارك في إجتماع مجلس (الفيفا) الذي عقد اليوم في مدينة زيوريخ السويسرية والذي تقرر خلاله رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 منتخباً اعتباراً من نسخة عام 2026.

وأشار سلمان بن ابراهيم أن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعم كل توجه من شأنه خدمة كرة القدم العالمية بكافة مكوناتها مبيناً أن قرار رفع عدد المنتخبات في كأس العالم يصب في ذلك الإتجاه خصوصاً وأنه يتيح الفرصة أمام العديد من المنتخبات لبلوغ الحدث العالمي للمرة الأولى وينعكس بالتالي على تطور اللعبة في مختلف إنحاء العالم.

وأضاف "إننا نؤمن تماما بأن القارة الآسيوية باعتبارها أكبر قارات العالم تستحق حصة أكبر من المقاعد المخصصة لها حاليا وذلك بالنظر إلى قوتها الإقتصادية الكبيرة، ومدى الشعبية الهائلة التي تتمتع بها اللعبة في آسيا بالإضافة إلى التطور المتنامي في المستوى الفني للعبة في شتى المجالات".

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم يحمل مختلف الإتحادات الوطنية في القارة الآسيوية مسئولية مضاعفة في وضع الخطط والبرامج الطموحة لإعداد منتخباتها الوطنية على أسس علمية سليمة تستشرف المستقبل وذلك في ظل إزدياد فرص التأهل أمام المنتخبات الآسيوية مقارنة مع الوضع الراهن.

وشدد على مواصلة الاتحاد الآسيوي دعمه لكافة الإتحادات الوطنية إنطلاقاً من الرؤية الجديدة (آسيا واحدة... هدف واحد) وذلك في سبيل مساعدة الإتحادات على إعداد رعاية منتخباتها الوطنية وجعلها قادرة على المنافسة القوية في مختلف التظاهرات الكروية العالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً