العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

مايكروسوفت تطلق دورة خاصة لدفع عجلة الحوسبة السحابية في البحرين

المنامة - مايكروسوفت 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار جهودها الرامية لدفع عجلة التحوّل الرقمي في المملكة، أطلقت مايكروسوفت دورة خاصة بمهارات أجور السحابية وشهادة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات في البحرين.

ويهدف برنامج مهارات أجور إلى تشجيع المستخدمين على تبني تكنولوجيا الحوسبة السحابية، من خلال توفير الفرص للمتدربين لتطوير مستواهم التقني وتعزيز معرفتهم بالحوسبة السحابية، وبذلك دفع عجلة التحوّل الرقمي في المملكة والمساهمة في رفع مستوى الابتكار والتنافسية والمبادرات الذكية في البحرين.

وسيتكمن متخصصو تكنولوجيا المعلومات المشتركين في هذه الدورات من الاستفادة من مجموعة غنية من الموارد التقنية وخيارات التدريب بمختلف المستويات ابتداء من الدورات المجانية المفتوحة على شبكة الإنترنت ((MOOC والتي تقدّم في بيئة تفاعلية تتناسب مع متطلبات المتدرب إلى الدورات التدريبية التي تمنح شهادة عند الانتهاء.

ومن بين المعلومات المتوفرة ضمن الدورات المجانية الجدولة الشهرية لأساسيات أجور الحديثة وحصص التدريب التقني، وسيحصل المشاركون على شهادة رقمية عقب الانتهاء من كل دورة تدريبية بنجاح.

ومن جهة أخرى، أكثر تقنية وتخصصية، يتوجب على متخصصي تقنية المعلومات الراغبين بالحصول على لقب أو مستوى متخصص معتمد لدى مايكروسوفت، المشاركة في دورات أجور المتقدمة وإجراء الامتحانات اللازمة للحصول على الشهادة. كما ستقدم مايكروسوفت دورات خاصة لتمكين المتدربين من الاستفادة القصوى من منصات متعددة السحاب وتحسين مسيراتهم المهنية.

من جانبه، قال المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج سامر أبولطيف "تواجه صناعات اليوم عالما أكثر جرأة وابتكارا بسبب التغيرات التكنولوجية المذهلة في قطاع الحوسبة السحابية، مما أدى إلى خلق تحديات وفرصا غير مسبوقة".

وأضاف "إن التكنولوجيات الناشئة في مجالات الحوسبة السحابية الهجينة مثل ميزات التنقل، وتحليل البيانات وذكاء الآلة ستغير كل جانب من جوانب صناعة تكنولوجيا المعلومات، مما يحتّم على المؤسسات تحديد النقص في المهارات وتقليص الفجوة".

وتابع "سوف تمكّن الدورات التدريبة وبرنامج شهادات مايكروسوفت متخصصي تكنولوجيا المعلومات من تخطي العقبات المعرفية التقنية وتطوير مهارات الحوسبة السحابية اللازمة لمشروع التحوّل الرقمي".

وبين "تلتزم أكثر من 80٪ من شركات تكنولوجيا المعلومات باعتماد بنية سحابية هجينة تحتوي على خدمات سحابية متعددة بحلول نهاية عام 2017 ، وسيساهم هذا التبني في تغيير وإعادة ترتيب أولويات المهارات المطلوبة، إضافة إلى ذلك سوف تكون مؤسسات تقنية المعلومات بحاجة إلى تصميم مجموعة كاملة من الخدمات لدعم التطبيقات الجديدة. وتشمل منصة أجور السحابية الهجينة للتدريب على تصميم وتنفيذ حلول أنظمة البيانات السحابية، وسوف تعمل بدورها على تمكين المؤسسات من تخطيط وبناء وتشغيل الخدمات السحابية من أجل تسهيل عمليات الإدارة وخفض تكاليف التشغيل، وبتقليص هذه العوامل، تساهم منصة أجور في الحد من المخاطر، وزيادة الامتثال، وتقديم قيمة أفضل للأعمال".

وأوضح أن " دراسة لشركة IDC ذكرت بأن واحد من كل ثلاث مواقع تكنولوجيا المعلومات سيكون مرتبط بالحوسبة السحابية في حلول عام 2020، وعلاوة على ذلك تكشف الأبحاث أن مستوى توافر المهارة لدى الخبراء المهنيين له تأثير مباشر على عائدات الشركات".

مشيراً إلى أنه "تبيّن المؤشرات بأن عمل تكنولوجيا المعلومات سوف ينمو بحوالي 4٪ في جميع أنحاء العالم بين عام 2015 و 2020، وسيكون أغلب هذا النمو في قطاع الحوسبة السحابية، لذلك تشكّل عروض تدريبات وشهادات أجور السحابية قيمة عالية تساهم في زيادة المهارات التقنية للأفراد وكذلك فرق أعمال تقنية المعلومات، وتساعد المشاركين أيضاً في كسب قيمة حقيقية من خلال الحصول على شهادة الاعتماد المهنية من مايكروسوفت (MCP) التي من شأنها تعزيز التقدم في مسيراتهم المهنية".

وأضاف أبو لطيف "قد أظهرت الأبحاث بأن الموظفين المعتمدين لديهم قدرة أفضل على دعم جهود الشركات المرتبطة بالتحوّل الرقمي، وتعدّ الكفاءة التقنية عنصرا حاسما لنجاح أي عمل في الوقت الحاضر. وسوف تساعد دورات وشهادات أجور السحابية محترفي تكنولوجيا المعلومات على التكيّف مع التكنولوجيات الجديدة وتمكينهم من المنافسة في المستقبل".

وذكرت IDC أن الاستثمار في مبادرات التحول الرقمي سوف يصل إلى $2.2 ترليون بحلول عام 2019. وبما أن أكثر من 80٪ من عملاء مايكروسوفت قد تبنوا الحوسبة السحابية، سوف تواصل الشركة تطوير مشاريعها السحابية وتنميتها. وتضم سحابة مايكروسوفت مجموعة متنامية من الخدمات المتكاملة مثل التحليلات الحوسبية وقواعد البيانات وميزات التجوال، والربط الشبكي والتخزين وخفض التكاليف، علماً أن العمل بأدوات أجور السحابية، مع وجود المهارات اللازمة، يساعد في تمكين المؤسسات لكي تصبح أكثر ذكاء ونجاحا في قطاع الاقتصاد الرقمي وبالتالي تلبية احتياجات العملاء عبر المنصة السحابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً