العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

سبعة قتلى في انفجار بمدينة أفغانية أصيب فيه سفير الإمارات

قال مسئولون إن انفجارا في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017) أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة 18 آخرين بينهم حاكم إقليم وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال صميم خبالواك المتحدث باسم الحاكم الذي كان بين المصابين في الهجوم إن الواقعة حدثت خلال اجتماع بين مسؤولين كبار ودبلوماسيين من السفارة الإماراتية.

كان الجنرال عبد الرازق قائد شرطة قندهار وأحد أقوى الشخصيات المناهضة لطالبان في أفغانستان حاضرا في الاجتماع ولم يصب بسوء في الانفجار.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن التفجير.

1220 12:20 م

الخارجية الاماراتية تتابع حادث الاعتداء الإرهابي الآثم على دار الضيافة لوالي قندهار

أبوظبي – وام

تتابع وزارة الخارجية الاماراتية والتعاون الدولي الاعتداء الإرهابي الآثم على دار الضيافة لوالي قندهار والذي نجم عنه اصابة سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الاسلامية جمعة محمد عبدالله الكعبي وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته.

وتأتي زيارة سفير الدولة إلى قندهار في مهمة انسانية ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني شملت وضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان في الولاية والتوقيع على إتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة دولة الإمارات بحضور والي قندهار علاوة على وضعه حجر الأساس أيضا لمعهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الفني في العاصمة كابول بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وفي هذه اللحظات العصيبة فإن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تقوم من خلال غرفة العمليات الخاصة بالإشتراك مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة والحكومة الافغانية بمتابعة تطورات هذا الإعتداء الإرهابي سائلة الله - أن يحفظ أبناءنا الذين يقومون بمهام إنسانية نبيلة في خدمة الشعب الأفغاني الشقيق- من كل سوء.

وستوالي وزارة الخارجية الاعلان عن أية مستجدات بشأن هذا الحادث الارهابي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً