العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

"الصحة" تؤكد: حملات التبرع بالدم لم تتوقف والوزارة في طور إعادة تنظيم عملها

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وزارة الصحة عبر حسابها في "الانستغرام" اليوم الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017) "تعقيبا على ما تم تداوله بإحدى الصحف المحلية بشأن توقف حملات التبرع بالدم أفادت وزارة الصحة بأنها تعمل الآن على تطبيق اجراءات تنظيمية جديدة ووقائية أكثر دقة وكفاءة الغرض منها بالدرجة الاولى صالح المريض والمتبرع".

وأكدت وزارة الصحة أن "حملات التبرع بالدم لم تتوقف، وإنما الوزارة في طور إعادة تنظيم عملها بحسب البروتوكلات العالمية وتوصيات منظمة الصحة العالمية"، مشيرة إلى أن "تطوير وتحديث النظام الالكتروني في مركز بنك الدم يأتي استجابة لهذه التوصيات، وهو نظام يخدم بشكل اساسي حملات التبرع من حيث سهولة وسرعة التعرف على صحة وسلامة دم المتبرع والاطلاع على حالته الصحية من خلال المعلومات والبيانات المتاحة بنظام السجل الصحي الإلكتروني".

وتابعت أن "ربطه بالنظام الإلكتروني للمراكز الصحية سيحتاج بعضا من الوقت. علما بأن بنك الدم المركزي بمجمع السلمانية الطبي لديه مخزون كاف من الدم يكفي احتياجات المرضى بكافة الأقسام الطبية عند اللزوم ويمكنه تعويض الناقص بيسر وسهولة من خلال التبرع المباشر من متبرعي الدم المترددين على المركز المسجلين لديه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:11 م

      أقترح على وزارة الصحة أن تخصص يوم في الإسبوع للتبرع بالدم في كل مركز صحي في البلاد حيث كثير من الناس يرغبون بالتبرع بالدم لكن الوصول لمجمع السلمانية صعب جدا والأصعب إيجاد مواقف للسيارات ، شئ جميل جدا ثقافة التبرع بالدم وأنا واحد من المتبرعين بين فترة وأخرى لكن لو كان الأمر متاحا في المراكز الصحية كان الأمر أفضل بكثير خاصة لذوي الفئات النادرة من فصائل الدم .

اقرأ ايضاً