العدد 5240 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

الإمارات تعلن استشهاد 5 دبلوماسيين في تفجير قندهار وتنكس الأعلام 3 أيام

قالت وكالة الأنباء الاماراتية (وام) اليوم الاربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2017) إن رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان نعى ببالغ الحزن والأسى نخبة من أبناء الوطن الأبرار وفد الدولة المكون من الشهداء: محمد علي زينل البستكي، وعبدالله محمد عيسى عبيد الكعبي، وأحمد راشد سالم علي المزروعي، وأحمد عبدالرحمن أحمد كليب الطنيجي، وعبدالحميد سلطان عبدالله إبراهيم الحمادي، المكلفين بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية في جمهورية أفغانستان والذين قضوا نحبهم مساء أمس الثلثاء نتيجة التفجير الإرهابي الذي وقع في مقر محافظة قندهار في أفغانستان".

وتابع البيان "وقد أمر رئيس دولة الامارات في بيان لوزارة شئون الرئاسة اليوم (الاربعاء) بتنكيس الأعلام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في جميع أرجاء الدولة لمدة ثلاثة أيام تكريماً لشهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عن الإنسانية".

محمد بن راشد: الشعب يرفع رأسه اليوم لتقديمه شهداء في سبيل الإنسانية

وقال الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إن "شعب الإمارات فخور بأبنائه العاملين في المجال الإنساني ويرفع رأسه اليوم لتقديمه شهداء في سبيل الإنسانية".

وكانت الإمارات أعلنت اليوم الاربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2017) وفاة خمسة من رعاياها في "التفجير الإرهابي الذي وقع الثلاثاء في قندهار الأفغانية" وهم ضمن وفد رسمي لوضع حجر الأساس لمشروعات إنسانية.

وأضاف نائب رئيس الإمارات في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ننعي بكل فخر شهداء العمل الانساني الإماراتي في جمهورية أفغانستان، خمسة شهداء ختموا حياتهم وهم يسعون لخدمة الضعفاء والأطفال والمحتاجين".

وتابع أنه "لا يوجد أي مبرر إنساني أو أخلاقي أو ديني لتفجير وقتل من يسعى لمساعدة الناس، رحم الله شهداءنا وتقبلهم عنده في الصالحين".

وأكمل "شعب الإمارات فخور بأبنائه العاملين في المجال الإنساني ويرفع رأسه اليوم لتقديمه شهداء في سبيل الإنسانية، الإنسانية التي لا يعرفها الإرهابيون".

الإشتراك الآن

الوسط بلاس

يوجد المزيد من الصور، لعرض كل الصور يرجى الاشتراك في خدمة الوسط بلاس





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً