العدد 5240 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

مراكز مصادر التعلم المدرسية في البحرين تفوز بجائزة الفهرس العربي الموحد

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

منح مركز الفهرس العربي الموحد، مراكز مصادر التعلم بالمدارس الحكومية بمملكة البحرين جائزة التميز في استخدام الفهرس العربي الموحد، من بين 4200 مكتبة عضو بالمركز على مستوى الوطن العربي، وذلك نظير الجهود المتميزة التي بذلتها وزارة التربية والتعليم في تفعيل استخدام الفهرس بمراكز مصادر التعلم المدرسية، من خلال الاستعانة ببرنامج الإدارة الإلكترونية المكتبية (نبع).

جاء ذلك خلال حفل افتتاح الملتقى السابع للفهرس العربي الموحد، والذي عقد في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالعاصمة السعودية الرياض، بمشاركة أكثر من 200 من المختصين في قطاعي المكتبات ونظم المعلومات من 15 دولة عربية، حيث تسلم الجائزة ممثل عن إدارة التقنيات ومصادر التعلم بوزارة التربية والتعليم.

يذكر أن برنامج الإدارة الإلكترونية المكتبية (نبع) الذي طبقته الوزارة، في إطار جهودها لتعزيز التقنيات الرقمية في المؤسسات المدرسية،  يسهم في الاستفادة من مميزات الفهرس العربي الموحد بمراكز مصادر التعلم، فضلاً عن دوره في إنشاء قاعدة بيانات موحدة لجميع المراكز، وتوحيد أدوات عملها ضمن المواصفات والمعايير الدولية المعتمدة، فضلاً عن تيسير عملية تبادل التسجيلات الببليوغرافية بين المراكز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:57 م

      بصراحة أنا دخلت على موقع المكتبات العامة عندنا وحصلت الكتاب اللي أبيه في مكتبة مدينة عيسى العامة ويوم رحت عندهم ما حصلت الكتاب لا في ارفف المكتبة ولا في نظامهم.
      وقالوا النظام المشترك اللي دخلت عليه قديم ومختلف عن اللي عندنا!!!
      هذا يمكن في شهر سبتمبر 2016

    • زائر 2 | 12:10 ص

      منذ انضمام الاستاذ صلاح الي قسم مصادر التعلم والتطور مستمر شكرا استاذ

    • زائر 1 | 5:58 م

      الف مبروك استاذ صلاح وشكرا على جهودك المتميزة

اقرأ ايضاً