العدد 5240 - الثلثاء 10 يناير 2017م الموافق 12 ربيع الثاني 1438هـ

مدرب الجزائر: سنفعل المستحيل للفوز بكأس أفريقيا والمشاركة في كأس القارات

أكد المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم البلجيكي جورج ليكنس أن الفريق "سيفعل المستحيل" للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2017 التي تنطلق السبت المقبل بالغابون، وبالتالي المشاركة في كأس القارات 2017 بروسيا.

وتستهل الجزائر مشوارها في البطولة الأفريقية يوم الأحد المقبل بلقاء زيمبابوي في المجموعة الثانية، كما تواجه تونس والسنغال يومي 19 و23 يناير الجاري.

وقال ليكنس في مقابلة لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نشرت اليوم الأربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2017) "منتخبنا بدأ يستعيد توازنه مقارنة بالبداية الصعبة في تصفيات كأس العالم، ونعلم أن منافسة كأس أفريقيا مختلفة تماما عن المنافسات الأخرى. وما أظنه أن منتخب الجزائر سيكون في مستواه خلال المنافسة القارية، فلا يمكنني أن أقدم أي ضمانات بخصوص النتيجة، لكن بالمقابل سنفعل المستحيل لكي نكون فخورين بمستوانا ونفوز باللقب القاري".

وأضاف "ما أحلم به الآن هو الفوز في أول لقاء أمام زيمبابوي، ثم الفوز على منتخب تونس القوي، فأظن أن هاتين المواجهتين هما الأهم في بداية مشوار المنتخب الجزائري هذا العام".

وتابع "مواجهة زيمبابوي هي الأهم في الدور الأول، فالكل يركز على مباراة تونس ويتحدث أيضا عن السنغال، ونسوا التركيز على اللقاء الأول بمواجهة زيمبابوي. ولهذا، أقول يجب الحذر من هذا المنافس وهذه المباراة التي أعتبرها الأصعب".

وأوضح ليكنس أنه يعرف منتخب تونس جيدا لأنه دربه منذ وقت ليس ببعيد، وأنه يعرف كل اللاعبين تقريبا، فهو منتخب قوي ويقدم مستويات جيدة خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتا إلى أن المباراة بين الجزائر وتونس ستكون خاصة للبلدين بالنظر للتقارب الجغرافي بينهما".

وأشار ليكنس إلى أن المنتخب السنغالي "يقدم كرة جميلة" وأنه الأقوى في المجموعة، معترفا بأنه يريد الفوز في المباراتين الأوليين قبل ملاقاة "أسود التيرانجا".

واستطرد يقول "بصراحة، لا أرى أننا قادرون على الفوز أمام منتخب السنغال القوي، فالمواجهة ستكون غاية في الصعوبة، لهذا أريد ضمان التأهل مسبقا".

وشدد مدرب منتخب الجزائر على ضرورة الدفاع بطريقة جماعية وعدم منح الهدايا للمنافس مع محاولة تسجيل الهدف الأول في المباريات.

وأكد ليكنس أن المنتخبات الأفريقية بشكل عام تبدأ المباريات بكل قوة ومن دون أية حسابات، لكن مستواها يتراجع فيما تبقى من وقت، وهذا ما يمنح الفرصة للعودة ومحاولة خلق الفارق في هذه الفترات.

واختتم حديثه قائلا "بإمكاننا تقديم بطولة في المستوى، فلدينا فريق شاب يملك إمكانات كبيرة، وخليط بين اللاعبين المحترفين في الخارج وبعض اللاعبين الذين يلعبون في الدوري الجزائري. إذا كانوا في مستواهم المعهود ومنحناهم الثقة اللازمة، يمكننا تحقيق نتائج طيبة، لأنني أريد من اللاعبين أن يقدموا 200 في المئة من إمكاناتهم، لكي نكون في المستوى خلال كأس أفريقيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً