العدد 5240 - الثلثاء 10 يناير 2017م الموافق 12 ربيع الثاني 1438هـ

تيلرسون أمام مجلس الشيوخ: موقفي بشان الاتفاق النووي مع إيران متسق مع ترامب

قال الرئيس التنفيذي السابق لشركة النفط الأمريكية العملاقة "إكسون موبيل" والمرشح لمنصب وزير الخارجية الامريكي في إدارة الرئيس المقبل دونالد ترامب، ريكس تيلرسون، إن موقفه بشان الاتفاق النووي مع إيران متسق مع موقف ترامب.

وأضاف تيلرسون، في جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الأربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2017) "إنه بينما لا يتفق أي شخص على الهدف النهائي " بشان منع إيران من الحصول على سلاح نووي، إلا أنه يشعر بأنه يتعين أن تكون هناك "مراجعة شاملة" لذلك الاتفاق، إضافة إلى أي عدد من الاتفاقات الجانبية تعد جزءا من ذلك الاتفاق"، بحسب شبكة"سي ان ان"الامريكية .

كان ترامب قد هدد خلال حملته الانتخابية بإلغاء الاتفاق النووي المبرم بين إيران والدول السبت (بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا والصين وروسيا والمانيا)

من جانبه، قال مرشد الثورة الإسلامية الإيرانية اية الله على خامنئي إن بلاده "ستحرق" الاتفاق النووي إذا انتهكه الطرف الآخر واستمر البعض في التهديد بـ"تمزيقه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:31 ص

      يجب على ترامب الغاء الاتفاق وتشديد العقوبات حتى بتصدير النفط

    • زائر 1 | 8:08 م

      كانت امريكا سابقا تعاني من عملية فصل الموظفين التابعين لحزب واحد عند فوز الحزب الثاني. وضعوا قانونا يمنع فصل الموظف. الطاهر اليوم يطبقون القانون الملغي في علاقاتهم العامة. هناك احاديث تنصحنا بعدم متابعة القوي و اللجوء اليه مهما أبدي من حسن النية. هذه امريكا و ما تحترم من تعهداتها. بينما يلزموننا بتطبيق معاهدات وقعت قبل قرن.

اقرأ ايضاً