العدد 5241 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

وزير الخارجية المصري: مصر لن تنخرط في أي صراع عسكري في سورية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن مصر لن تنخرط في أي صراع عسكري في سورية، مشددا على أنه لا سبيل لإنهاء الأزمة السورية إلى عبر المسار السياسي.

وقال الوزير في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) تبثها الوكالة لاحقا: "لابد أن يقر المجتمع الدولي بأن الصراع العسكري ليس السبيل لحل الأزمة في سورية، ولن ينتهي هذا الصراع في ظل وجود تنظيمات إرهابية استطاعت النفاذ إلى الساحة السورية وستظل تعمل على زعزعة استقرار سورية إذا لم تكن هناك مصداقية في جهود المجتمع الدولي المبذولة للقضاء عليها بشكل كامل".

147 1:47 ص

وزير الخارجية المصري: العلاقات مع السعودية تقوم على الاحترام المتبادل

القاهرة - د ب أ

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن العلاقات بين مصر والسعودية تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح والتوافق في الرؤى قدر الإمكان في إطار من التعاون والتشاور والتنسيق".

وأضاف الوزير في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) وتبثها الوكالة لاحقا: إن "مصر لها منهج ثابت في سورية لم يتغير ، وهناك تفهم وتنسيق وتشاور بين مصر والسعودية حول هذا الموضوع" ، مضيفا أن البلدين شريكان أيضا في تحالف دعم الشرعية في اليمن ويسعيان لتعزيز الحل السياسي هناك.

146 1:46 ص

وزير الخارجية المصري: التنظيمات المتطرفة والإرهابية تعتبر مصر هي "الجائزة الكبرى"

القاهرة - د ب أ

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن مصر دائما ما تعد "الجائزة الكبرى" بالنسبة للتنظيمات المتطرفة والإرهابية، "بعدما لفظ المجتمع المصري التوجه الخاص بالتنظيمات الإرهابية مثل الإخوان المسلمين ورفض التعاطف مع هذا الفكر المتطرف".

وأضاف أن "مصر والشعب المصري دائما مستهدف من قبل التنظيمات الإرهابية لمحاولة تغيير مساره، وهذا لن يحدث.. مصر دائما ما كانت منارة للفكر والحضارة في الشرق الأوسط، وهو ما يسعى الإرهابيون للقضاء عليه، وهو هدف غير وارد أن يتحقق، لأن مثل هذه التنظيمات لا يمكنها تطويع شعب بإمكانيات وقدرات مصر".

وأضاف الوزير في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) تبثها الوكالة لاحقا: "مصر تحارب الإرهاب دفاعا عن العالم وعن الأمن والاستقرار في محيطنا المتوسطي وعلى الساحة الدولية. نتعاون مع شركائنا على المستوى الدولي مع ألمانيا وغيرها من دول الاتحاد الأوروبي للقضاء على هذه الظاهرة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً