العدد 5241 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

بطولة سورية: دربي حماه في واجهة المرحلة الرابعة

ستكون المرحلة الرابعة من بطولة سورية لكرة القدم يوم غد (الجمعة) استثنائية في مدينة حماه التي ستشهد دربي المدينة بين النواعير وجاره الطليعة بعد غياب دام نحو ست سنوات بسبب الأزمة التي تعيشها البلاد.

ويلتقي الوحدة مع حطين في العاصمة، والوثبة مع الاتحاد في حمص، وفي جبلة فريقها المحلي مع المجد.

وتختتم المرحلة بعد غد السبت فيلتقي الشرطة مع المحافظة، والفتوة مع تشرين في دمشق، والحرية مع الكرامة في اللاذقية.

وتأجل لقاء الجيش مع الجزيرة إلى الثالث عشر من فبراير/ شباط القادم لمشاركة الجيش ببطولة العالم العسكرية التي تقام في سلطنة عمان.

ومن المنتظر أن يشهد دربي حماه بين النواعير الرابع عشر (نقطة واحدة) وجاره الطليعة الخامس (6 نقاط) حضورا جماهيريا كبيرا كونها المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في ملعب حماه منذ نحو ست سنوات إذ فرضت الحالة الأمنية الصعبة نفسها خلال الفترة الماضية وحالت دون إقامة المباريات في ملاعب حماه وحمص وحلب.

وبعيدا عن فارق الترتيب بين الفريقين إلا أن حساسية مباريات الدربي ستفرض نفسها وتفتح باب كل الاحتمالات.

وتنتظر الاتحاد المتصدر (7 نقاط) مواجهة صعبة نسبيا أمام مضيفه الوثبة الحمصي الثالث عشر (نقطة واحدة) في مواجهة يأمل فيها الوثبة تحقيق اول فوز له في المسابقة مسلحا بأرضه وجمهوره وان كان المنطق يرجح كفة الاتحاد لفوارق فنية.

ويتطلع الوحدة الدمشقي التاسع (4 نقاط) إلى مصالحة جمهوره ونسيان خسارته أمام جاره الجيش في المرحلة الماضية عندما يلتقي حطين الساحلي الثالث (6 نقاط) في مباراة متكافئة مع أفضلية نسبية للوحدة.

ويرفع جبلة الثاني عشر (نقطتان) شعار الفوز أمام ضيفه المجد الحادي عشر (3 نقاط) في مواجهة متكافئة مع أفضلية لأصحاب الأرض.

ولن تغيب الحساسية عن لقاء الجارين، المحافظة الدمشقي السابع (5 نقاط) وجاره الشرطة الرابع (6 نقاط) في مباراة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها.

وستكون كل الاحتمالات قائمة بين الفتوة العاشر (4 نقاط) وضيفه تشرين السادس (5 نقاط) لتقارب المستوى، وذات الأمر ينطبق على لقاء الحرية الخامس عشر (بلا نقاط) مع ضيفه الكرامة الثامن (5 نقاط) بغض النظر عن فارق الترتيب بينهما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً