العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

العائلات والأفراد على موعد مع أنشطة الترفيه وعروض وأطايب الطعام والألعاب النارية

مهرجان قطر للتسوق ينقل أجواء الاحتفالات إلى كورنيش الدوحة في نهاية هذا الأسبوع

يطلق مهرجان قطر للتسوق مع نهاية هذا الاسبوع (من 12 إلى 14 يناير/كانون الثاني 2017) احتفالات وعروض خارجية على كورنيش الدوحة سوف تتيح لزوار قطر وسكانها فرصة الاستمتاع بالطقس الشتوي الرائع وبالأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة، إضافة إلى تذوق أشهى المآكولات  ومشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة.
وفي إطار دعم المهرجان لمبادرات المجتمع المحلي ومجتمع الأعمال، سوف تحتضن المنطقة المحيطة بتمثال "أوري" الشهير عدداً من الأكشاك التي يقوم عليها رواد أعمال قطريين ومؤسسات محلية، يبيع من خلالها أعضاء مركز "بداية لريادة الأعمال" المأكولات، كما جُهِّزت المنطقة أيضاً بأماكن جلوس للعائلات حيث يمكنها تذوق أشهى وألذ أصناف الطعام الذي سوف تقدمه عشرٌ من عربات الطعام والأكشاك التي تعمل خلال فترتي ما بعد الظهيرة والمساء.  
وسوف تقدم مجموعة من العروض الترفيهية، بالإضافة إلى رقصة العرضة الشهيرة وغير ذلك من ألوان الترفيه والتسلية على مدار اليوم. وحتى لا تخلو الاحتفالات من المكون التعليمي، فسوف تُقدَّم أيضاً أربعة عروض يومية لحلقات من مسلسل الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد الذي أطلقته مؤخراً مؤسسة قطر تحت عنوان "سراج"، وهو مسلسل تربوي وترفيهي باللغة العربية الفصحى. وفوق ذلك سوف تتاح للأطفال ولأولياء أمورهم مطالعة قصصهم المفضلة عبر المكتبة المتنقلة.
وقال  مدير العلاقات العامة والاتصال في الهيئة العامة للسياحة سيف الكواري: "يسعى مهرجان قطر للتسوق في نسخته الأولى لأن يقدم أفضل ما تمتلكه قطر في تجارة التجزئة وأنشطة الترفيه. ونحن نحرص أن تكون جميع فعالياتنا السياحية نابعة من تراثنا القطري، كما نسعى إلى دعم مبادرات المجتمع المحلي عبر ما نوفره من منصة مثالية تتيح لها الوصول إلى جمهور أوسع خلال المهرجانات التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة. وفي عطلة هذا الأسبوع سوف يكون جميع أفراد الأسرة على موعد مع المتعة، وأرجو ألا يُفوِّت سكان قطر وزوارها الفرصة للاستمتاع بهذه الأجواء المبهجة".
ويتميز مهرجان قطر للتسوق أيضاً بباقة متنوعة من ألوان الترفيه التي تناسب جميع الأذواق وتلبي احتياجات شتى الأعمار، حيث سيكون عشاق الطرب العربي والخليجي على موعد مع نجمي الغناء الشهيرين ماجد المهندس وحسين الجسمي اللذين يحييان حفلين غنائيين هما "الليلة العربية" و"الليلة الخليجية" على مسرح مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الـ 20 والـ 27 من يناير على التوالي، فيما تشهد عطلة نهاية الأسبوع الأخير عرض المسرحية الموسيقية الشهيرة "CATS" وكذلك النسخة الشتوية الأولى من مهرجان الدوحة للكوميديا.
وتشارك في النسخة الأولى من مهرجان قطر للتسوق عشرة مراكز للتسوق في داخل الدوحة وخارجها عبر تقديمها خصومات هائلة تصل إلى 50 في المئة على مجموعة متنوعة من السلع الاستهلاكية، وهي مول قطر وإزدان مول، وحياة بلازا، ومول الخور، ولاجونا مول، ومول الخليج، ولاند مارك، ومول دار السلام، وذا جيت، وجزيرة اللؤلؤة قطر.



 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً