العدد 5241 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

بطولة فرنسا: نيس يبحث عن استعادة توازنه ورحلة صعبة لموناكو الى مرسيليا

يسعى نيس المتصدر الى استعادة توازنه عندما يستضيف متز الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي تشهد اختبارا صعبا لموناكو الثاني الذي يحل في اليوم ذاته ضيفا على مرسيليا في "ستاد فيلودروم".

ويدخل نيس الى مباراته مع متز الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية (يحتل المركز الثامن عشر)، باحثا عن تعويض تعادله في المرحلة الاخيرة لعام 2016 امام بوردو (صفر-صفر) وخروجه الاحد من كأس فرنسا على يد مضيفه لوريان (1-2).

وسبق لفريق المدرب السويسري لوسيان فافر ان ودع ايضا مسابقة كأس الرابطة بخسارته في 14 ديسمبر/ كانون الأول امام بوردو 2-3، ما يعني انه لم يحقق سوى فوز واحد في مبارياته الخمس الاخيرة في كل المسابقات.

وكان الخروج الاحد من كأس فرنسا مؤلما لنيس، لاسيما انه كان متقدما حتى الدقائق الـ19 الاخيرة قبل ان يتلقى هدفين في غضون 5 دقائق.

ورفض لوفافر الحديث عن ان الخسارة امام لوريان ستزيد الضغط على فريقه في الدوري لأنه "هدفنا ان نتعامل مع كل مباراة على حدة وان نتقدم بعض الشيء (مع كل مباراة)".

ويتصدر نيس ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة وبفارق نقطتين عن موناكو الثاني وخمس عن باريس سان جيرمان الثالث وحامل اللقب، ما يعني انه مطالب بالفوز على متز الاحد حتى في ظل غياب مهاجمه الايطالي ماريو بالوتيلي والمغربي يونس بلهندة.

وطرد بالوتيلي وبلهندة تواليا من المباراة التي اقيمت في 21 ديسمبر ضد بوردو، فأوقف الاول مباراتين والثاني واحدة.

وقضى بلهندة عقوبته في مباراة الكأس ضد لوريان على رغم انه لم يكن قادرا على المشاركة بسبب الاصابة التي حرمته من السفر مع منتخب بلاده الى الغابون من اجل خوض كأس الأمم الافريقية.

اما بالنسبة لبالوتيلي، فغاب عن لقاء لوريان وسيحرم ايضا من المشاركة ضد متز.

كما يفتقد نيس خدمات لاعب الوسط الايفواري جان ميشال سيري الذي يشارك مع بلاده في البطولة القارية التي تنطلق السبت.

وعلى "ستاد فيلودروم"، يخوض موناكو اختبارا صعبا ضد مرسيليا الذي انتفض بقيادة مدربه الجديد رودي غارسيا من خلال الفوز بمبارياته الاربع الاخيرة في الدوري، يضاف اليها انتصاره الاحد في مسابقة الكأس خارج قواعده على تولوز 2-1 بعد التمديد بفضل ثنائية لريمي كابيلا.

وما يزيد من صعوبة رجال المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، ان نادي الامارة لم يفز في معقل مرسيليا منذ الاول من سبتمبر/ أيلول 2013 (2-1).

ويقاتل موناكو على أربع جبهات، لأنه بلغ الدور الـ16 من مسابقة الكأس بفوزه في السادس من الشهر الحالي على اجاكسيو من الدرجة الثانية (2-1)، كما تأهل الثلثاء الى نصف نهائي كأس الرابطة على حساب مضيفه سوشو من الدرجة الثانية (بركلات الترجيح اثر انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1).

وما زال نادي الامارة في مسابقة دوري أبطال أوروبا إذ يلتقي مانشستر سيتي الانجليزي في الدور الثاني (يحل ضيفا على سيتي ذهابا في 21 فبراير/ شباط ويستقبل لقاء الاياب في 15 مارس/ آذار).

وسيكون باريس سان جيرمان، بطل المواسم الأربعة الاخيرة، متربصا لنيس وموناكو عندما يحل السبت ضيفا على رين السابع في مباراة صعبة كون الاخير يحتل المركز السابع بفارق الاهداف خلف مرسيليا السادس.

وعلى قرار موناكو، يقاتل نادي العاصمة على أربع جبهات اذ بلغ الاربعاء نصف النهائي كأس الرابطة على حساب متز (2-صفر)، وتخطى دور الـ16 من مسابقة الكأس على حساب باستيا (7-صفر) وسيكون امام مهمة صعبة للغاية في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا امام برشلونة الاسباني.

ومن جهته، يحل ليون الذي يحتل المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن سان جرمان مع مباراة مؤجلة في جعبته، ضيفا الاحد على كاين التاسع عشر قبل الاخير وهو مرشح لتحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري، والسادس تواليا بالمجمل بعد ان بلغ ايضا دور الـ16 لمسابقة الكأس بفوزه الكبير في الثامن من الشهر الحالي على مونبلييه.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء ليل وسانت اتيان، على ان يلعب السبت مونبلييه مع ديجون، وتولوز مع نانت، ولوريان مع غانغان، ونانسي مع باستيا، وانجيه مع بوردو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً