العدد 5241 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

وزيرة الصحة تستقبل وفداً من "حماية المستهلك" وتؤكد على دعم مختلف أنشطة الجمعية

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح صباح أمس الأول الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017) بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير رئيس مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك البحرينية ماجد ناصر شرف وعدداً من أعضاء الجمعية، وذلك بحضور مديرة إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة مريم ابراهيم الهاجري.

وفي بداية اللقاء، رحبت وزيرة الصحة بوفد الجمعية وأثنت على الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الجمعية بمشاركة عددا من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والتي كان لها الأثر الطيب في دعم برامج الوزارة المختلفة والتي تصب في الحفاظ على صحة أفراد المجتمع. مؤكدة على دعم وزارة الصحة للجهود التي تبذلها الجمعيات المختلفة بالمجتمع وتحظى بمشاركات واسعة.

ومن جهته أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك البحرينية المهندس ماجد ناصر شرف ونيابة عن أعضاء الجمعية عن عميق شكره وتقديره للوزيرة ولدور وزارة الصحة في الدعم الدائم من مختلف الأقسام والإدارات وعلى رأسها إدارة الصحة العامة التي لا تألوا جهدا في الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين، واشار إلى  

الجدير بالذكر بأنه خلال الاجتماع تم استعراض عدداً من الموضوعات والمقترحات والمتعلقة بفحص المواد الغذائية المستوردة والتفتيش على الأغذية في المتاجر والمطاعم والمخازن، إلى جانب القضايا المتعلقة بسلامة اللحوم والمسالخ، ومراقبة المياه، ومكافحة الحشرات والقوارض، وكذلك مشاكل انتشار الحشرات والروائح وانعكاساتها على الصحة العامة.

ومن جانبها أكدت مديرة الصحة العامة مريم الهاجري على دور وجهود الكوادر العاملة بإدارة الصحة بمواقعها المختلفة والتي قد تتواصل ساعات عملها لـ 24 ساعة طوال اليوم من أجل المحافظة على صحة المواطنين والمقيمين، والإجراءات التي تطبق على المخالفات والأنظمة التي تتبع من قبل وزارة الصحة، مؤكدة على اتخاذ الإجراءات الصارمة على المخالفين بما تنص عليه قوانين الصحة العامة. 

وفي ختام اللقاء أعربت وزيرة الصحة عن تمنياتها للجمعية بكل التوفيق والنجاح في مهامها، مشيرة إلى استمرار وزارة الصحة للدعم والتشجيع، ومؤكدة على أعضاء الجمعية الاستمرار بدورها بتوعية المستهلك ورفع الوعي والثقافة ووضع مقترح يضم الجهات المعنية بحماية المستهلك، حيث انها عملية تنظيمية ومشتركة، ويجب أن تمتد لجهات ومستويات أخرى وفئات مجتمعية بمختلف الأعمار وشرائح المجتمع المختلفة لتشمل مجالات التربية وتعديل الأنماط والسلوكيات التي من شأنها تؤثر على الصحة العامة.

وقد حضر كل من نجود المقهوي من قسم مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، وعضو مجلس الإدارة محمد حسن الحمران والأمين المالي علي الصباغ وعضو مجلس الإدارة منذر نعمان الشوربجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً