العدد 5241 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو والصور... دموع وتأثر في خطاب أوباما الأخير واشادة بزوجته وابنتيه


مسح الرئيس الاميركي المنتهية ولايته باراك اوباما يوم الثلثاء الماضي دمعة سالت على خده عندما أشاد بابنتيه وزوجته ميشيل التي وصفها بـ "أفضل صديقة" في ختام عاطفي لخطاب وداعي القاه في مدينة شيكاغو التي شهدت انطلاقته السياسية.

وتوجه أوباما إلى زوجته التي جلست مرتدية ثوباً اسودا قائلا "ميشيل لافون روبسون، ابنة الطرف الجنوبي، خلال الـ25 عاما الماضين لم تكوني فقط زوجتي وام ابنتاي بل افضل صديقة لي". وقال لها وهو يمسح دموعه "اخذت دورا لم تطلبيه وجعلت منه دورك بجمال، وعزم، واسلوب، وروح مرحة" وسط تصفيق حار من نحو 18 الفا من الحضور.

واضاف أوباما "هناك جيل جديد يطمح للأفضل بفضل وجودك كقدوة. انا والبلاد فخورون بك".

وفيما حضرت ماليا (18 عاما) خطاب والدها الوداعي غابت اختها ساشا ابنة الـ15 عاما، وهي ليست المرة الاولى التي تتغيب فيها ابنة اوباما الصغرى عن المناسبات العامة مثيرة موجة من التعليقات المرحة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مسئول في البيت الابيض ان ساشا فضلت البقاء في واشنطن للتحضير لامتحان في المدرسة في اليوم التالي.

وتوجه اوباما لابنتيه واصفا اياهما خلال خطابه بـ "سيدتين رائعتين". وقال اوباما "فخري لكوني والدكما يفوق فخري باي شيء آخر قمت به في حياتي" فيما ذرفت ماليا التي عانقتها امها بعض الدموع.

واضاف اوباما "انتما ذكيتان وجميلتان والاهم من ذلك لطيفتان وعميقتا التفكير، ومليئتان بالشغف" مذكرا بان الفتاتين "تحملتا عبء سنوات تحت الاضواء بكل سهولة".

واخيرا، التفت الرئيس (55 عاما) الى نائبه جو بايدن الذي وصفه وزوجته جيل بـ "العائلة" الثانية، مثيرا موجة من التصفيق.

وتوجه اوباما الى نائبه قائلا "كنت القرار الاول الذي اتخذته كمرشح، وكان الافضل... ليس فقط لأنك كنت نائب رئيس عظيم بل لأنني كسبت اخا في هذه الصفقة". وبعد انتهاء الخطاب، تعانق افراد عائلة اوباما بحرارة على المسرح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا