العدد 5240 - الثلثاء 10 يناير 2017م الموافق 12 ربيع الثاني 1438هـ

سفارة البحرين في بروكسل تنظم معرضاً للفن التشكيلي البحريني

نظمت سفارة مملكة البحرين في بروكسل بالتعاون مع البرلمان الأوروبي، معرضاً للفن التشكيلي البحريني تحت عنوان "تكوين واحد وثلاث اتجاهات" بمقر البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك برعاية مشتركة مع النائب Ivo Vajgl رئيس مجموعة أصدقاء البحرين في البرلمان الأوروبي وعضو حزب تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا Alliance of Liberals and Democrats for Europe.

وشاركت في المعرض كل من الفنانة التشكيلية لبنى الأمين، والفنانة التشكيلية فائقة الحسن، والفنانة التشكيلية نبيلة الخير بلوحات عكست رؤيتهن في تناول مواضيع الحياة حيث تنوعت الأساليب في تناغم وانسجام.

وأشادت سفيرة مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا بهية الجشي بهذه المشاركة التي أبرزت دور المرأة البحرينية في النشاط الفني والثقافي إلى جانب المجالات الأخرى المتعددة، مثنية على ما قدمته الفنانات من أعمال متميزة نالت إعجاب الحضور، مشيرة إلى أن المعرض يمثل فرصة حقيقية لكشف رؤية الفنانات وتفاعلهن مع مواقف إنسانية متعددة، كما يمثل فرصة لتسليط الضوء على الحضور الثقافي للمرأة البحرينية، وإبراز الوجه الحضاري الإيجابي لمملكة البحرين أمام الجمهور الأوروبي.

وحضر المعرض عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي وأعضاء السلك الدبلوماسي والمسؤولين البلجيكيين وأصدقاء مملكة البحرين من الأدباء والمثقفين والمهتمين بالفن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً