العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

براءة بنغالي من تهريب «الماريجوانا» في بطانية

برّأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، متهماً من جلب مخدرات بقصد الاتجار، ومصادرة المضبوطات.

وكانت النيابة العامة قد وجّهت للمتهم أنه في 13 يونيو/ حزيران 2016 جلب بقصد الاتجار مخدر «الماريجوانا» في غير الأحوال المرخص بها قانوناً. وقالت المحكمة، من ضمن حيثيات حكمها، إن الأوراق خلت من توافر ولا ينال من علمه من كنه المادة المخدرة ومن ثم يكون قد تسرب الشك إلى عقيدة المحكمة في انتفاء علم المتهم بحقيقة المخدرات المضبوطة وبالتالي انتفاء القصد الجنائي العام في حقه.

وورد بلاغ من إدارة مكافحة المخدرات بأنه في تاريخ 13 يونيو 2016 عند نزول المتهم هو بنغالي الجنسية إلى قاعة الجمارك وتسلم عفشه المكون من حقيبتين توجه إلى الأخضر فاشتبه في هيئته ضابط الجمارك وقام بتحويله إلى المسار الأحمر للدقة في تفتيشه فتم العثور على مادة يشتبه بأنها مادة «الماريجوانا» المخدرة مخبأة بطريقة سرية ومحكمة بداخل البطانية وتزن 810.8 غرامات. واعترف المتهم بأنه قد جلب مادة «الماريجوانا» المخدرة إلى شخص بنغالي مقيم في البحرين.

وقال المتهم، خلال جولات التحقيق، إنه قبل مغادرته لبلاده حضر له شخص من منطقة سكنه ذاتها وقام بتسليمه بطانية وطلب منه تسليمها إلى شقيقه الذي يعمل في البحرين، مضيفاً أنه لم يكن يعلم ما تحتويه هذه البطانية ولذلك قام بوضعها داخل حقيبته.

العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً