العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... «طائرة الرهيب» تواصل انطلاقتها القوية على حساب «الريف»

من لقاء النجمة واتحاد الريف
من لقاء النجمة واتحاد الريف

واصل الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي النجمة انطلاقته القوية في دوري «أولى الطائرة»، وذلك بعدما ظفر بالنقطة التاسعة على حساب اتحاد الريف الذي ظل على رصيده السابق وهو (3 نقاط). إذ انتهت المواجهة التي أقيمت بينهما يوم أمس بثلاثية نظيفة، وجاءت نتائج أشواطها بواقع: (25-21، 25-17، 25-14).

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان عنوان غالبية مجريات الشوط الأول، والسبب يعود لتميز ضاربي الأطراف «تارة» بتحقيق النقاط وأخرى بارتكاب الأخطاء المباشرة.

وعلى رغم محاولات النجمة مع دخول الشوط في نصفه الأول من أجل أخذ المبادرة بعد التعويل على ليلسون كوستا، إلا أن إبراهيم العرادي ودوغلاس كانا يبقيان الريف جنباً إلى جنب مع المنافس النجماوي.

غير أن خطأ بالإرسال وآخر بالهجوم ارتكبهما البرازيلي دوغلاس، قاد ذلك النجمة لأخذ فارق مريح من النقاط مع دخول الشوط في نقاطه الأخيرة، كما أن حسن جعفر ظهر بكرة سريعة هو الآخر من وسط الشبكة (22-18).

حافظ لاعبو المدرب جورج ألبيرتو «ألقيتا» على هذا التفوق حتى انتهى الشوط بنتيجة (25-21).

في الشوط الثاني، بدأ الريف متفوقاً بفضل دوغلاس وإبراهيم العرادي، كما أن عبدالله سعيد حقق إرسالا مباشرا أتبعه صالح مهدي بهجوم سريع (7-3).

غير أن النجمة تمكن سريعاً من قلب المعطيات لمصلحته والسبب أنه ضغط على منافسه بالإرسال وهذا أضعف الأداء الهجومي لديه، كما أن جاسم النبهان والبرازيلي ليسلون حققا نقاطا متتالية دون نسيان أن يوسف خالد ظهر بمهارة الصد أيضاً (15-11).

النجمة فرض إيقاعه بفضل جماعية عوّل عليها صانع ألعابه حسين الحايكي، كما أن حوائط صده كانت في الموعد دائماً، وعلى رغم بعض المحاولات الخجولة لكتيبة المدرب محمد بورويس إلا أن حسن جعفر حسم الشوط للنجمة بكرة سريعة بنتيجة (25-17).

في الشوط الثالث، كان التفوق واضحا وصريحا لصالح النجمة الذي دافع جيدا وعرف كيف يخلخل حوائط الصد وهذا أعطاه سهولة في التخليص الهجومي، كما أن لاعبي الريف ارتكبوا العديد من الأخطاء المباشرة التي ساهمت في سيطرة النجمة الكبيرة على مجريات الشوط الذي أنهاه حسن عقيل بكرة هجومية من مركز (4)، وذلك بنتيجة (25-14).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من جعفر المعلم وأحمد القيم.

العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا