العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

يوفنتوس يتسلح بالحذر في مواجهة فيورنتينا بـ"الكالشيو"

 على رغم الفارق الكبير في رصيد النقاط الذي يتمتع به كل من الفريقين وموقعيهما في جدول المسابقة، يدرك يوفنتوس حامل اللقب مدى صعوبة المواجهة التي تنتظره في ضيافة فيورنتينا بعد غد الأحد ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويرفض كل من المدير الفني ليوفنتوس (السيدة العجوز) ماسيمليانو أليغري والمدير الفني لفيورنتينا باولو سوزا خطأ الاعتماد على الصدفة ومدى أضرار التقليل من قوة المنافس.

وتأتي المباراة في بداية مسيرة الفريقين بجولة الإياب في الدوري الإيطالي علما بأن حامل اللقب يوفنتوس أحكم قبضته على صدارة جدول المسابقة خلال النصف الأول من الموسم ويتصدر الفريق جدول البطولة برصيد 45 نقطة بفارق أربع نقاط أمام منافسه العنيد روما فيما يحتل فيورنتينا المركز التاسع برصيد 27 نقطة.

وتتبقى لكل من يوفنتوس وفيورنتينا مباراة مؤجلة في المسابقة.

ويشعر يوفنتوس بالقلق من هذه المواجهة مع فيورنتينا علما بأن الفريقين يخوضان هذه المباراة بمعنويات عالية بعدما تأهلا سويا لدور الثمانية بمسابقة كأس إيطاليا أمس الأول الأربعاء.

وعلى رغم التأهل، أعرب مدربا الفريقين عن استيائهما من غياب التركيز في بعض فترات المباريات.

وأعرب أليغري عن استيائه من دفاع الفريق الذي يصيبه بالإحباط دائما على رغم أنه الأفضل في الدوري حتى الآن إذ اهتزت شباك الفريق 14 مرة فقط في 19 مباراة بالمسابقة هذا الموسم.

وقال أليغري، بعد الفوز 3/ 2 على أتالانتا أمس الأول الأربعاء في دور الستة عشر للكأس: "نحتاج لمزيد من الحذر... عندما تكون متقدما 2/ صفر، تكون بحاجة إلى الدفاع بشكل مختلف عما فعلناه في آخر 15 دقيقة. من الممكن في غضون دقيقة أن تصبح المباراة مفتوحة مجددا. لا تنتهي المباراة إلا بصفارة النهائية".

وفي المقابل، لم يلجأ سوزا للإشادة المبالغ فيها بلاعبيه بعد الفوز 1/ صفر على كييفو أمس الأول. وقال: "أشعر بسعادة للفوز. ولكننا يجب أن نتحلى بمزيد من التركيز وألا نسمح للمنافس بهذه الفرص".

وخلال مباراة الفريقين غدا على استاد "أرتيميو فرانكي"، سيقود أندريا بارزالي دفاع يوفنتوس فيما ينتظر أن يشارك زميله ليوناردو بونوتشي لبعض الوقت فقط.

وقال بارزالي: "ستكون مباراة صعبة للغاية... فيورنتينا يلعب بشكل جيد على ملعبه. يمتلك الفريق العديد من اللاعبين الشبان الموهوبين".

ويحل روما ضيفا على أودينيزي في مباراة أخرى بعد غد الأحد بنفس المرحلة.

ويفتقد روما في هذه المباراة جهود نجمه الخطير محمد صلاح الذي يخوض مع المنتخب المصري فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين في الجابون خلال الأيام المقبلة.

كما يفتقد الفريق جهود دانييلي دي روسي وأنطونيو رودجر للإيقاف فيما يرجح أيضا غياب دييجو بيروتي عن المباراة للإصابة في الساق.

ويستضيف نابولي، الذي يحتل المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط خلف روما، فريق بيسكارا الذي تعاقد مع المهاجم المخضرم ألبرتو جيلاردينو من فريق أمبولي ليساعد الفريق على الهروب من منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي كروتوني مع بولونيا وانتر ميلان مع كييفو غدا السبت وكالياري مع جنوه ولاتسيو مع أتالانتا وسامبدوريا مع أمبولي وساسولو مع باليرمو بعد غد الأحد ثم تورينو مع ميلان يوم الاثنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً