العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

المجلس الرئاسي الليبي: كلفنا وحدات من الجيش للتصدي لـ"مسلحي خليفة الغويل"

 

كلف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية ،المدعومة دوليا ،وحدات من الجيش الليبي بالتصدي لـ"مجموعة مسلحة محسوبة" على خليفة الغويل، رئيس حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، والتي اقتحمت عددا من مقرات الوزارات بالعاصمة طرابلس.

وأعلنت إدارة التواصل بحكومة الوفاق الوطني، على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، أن رئيس المجلس الرئاسي المكلف أحمد امعيتيق عقد مساء أمس الخميس اجتماعا ضم نائب رئيس المجلس فتحي المجبري وزير الدفاع العقيد المهدي البرغثي، ورئيس الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع، وممثلين عن رئاسة أركان القوات البرية، ومنطقة طرابلس العسكرية، وغرفة عمليات تأمين طرابلس،بحسب موقع"بوابة الوسط" الإخباري الليبي.

واتفق المجتمعون على "تكليف وحدات من الجيش الليبي لضبط الأمن والتصدي لأي محاولة للسيطرة على مقرات الحكومة".

وأشارت إدارة التواصل إلى أن مجموعة مسلحة محسوبة على رئيس الوزراء السابق لحكومة الإنقاذ خليفة الغويل، قد اقتحمت ظهر أمس عدداً من المقرات الحكومية، بطريقة غير شرعية وتحت تهديد السلاح.

كان الغويل، قد أعلن ، عبر قناة التناصح التابعة لدار الإفتاء بطرابلس مساء أمس الخميس سيطرته رسميًا على بعض المقار التابعة لحكومة الوفاق الوطني، مشيرًا إلى أن الاتفاق السياسي في "حكم الملغي".

يذكر أن حكومة الإنقاذ نصّبتها قوات فجر ليبيا عقب سيطرتها على العاصمة طرابلس في آب/أغسطس 2014 .

كانت حكومة الانقاذ قد استولت في شهر تشرين اول/اكتوبر الماضي على مقر
مجلس الدولة ، احد الهيئات المنبثقة عن اتفاق الصخيرات .

يشار إلى أن ثلاث حكومات تتنازع على إدارة ليبيا وهى حكومة الإنقاذ، و الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ،وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي ،المعترف بها دوليا .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً