العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

سوك يواجه سوزا في نهائي بطولة أوكلاند للتنس

 تأهل البرتغالي جواو سوزا إلى المباراة النهائية في بطولة أوكلاند المفتوحة للتنس للرجال اليوم الجمعة (13 يناير/ كانون الثاني 2017).

ففي أولى مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في نيوزيلندا فاز سوزا على القبرصي ماركوس بغداتيس المصنف الثامن بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-1 و7-5 ليضمن المنافسة على اللقب.

وتعثر اللاعب القبرصي الذي سبق له الصعود لنهائي استراليا المفتوحة في المجموعة الأولى ما منح سوزا فرصة للتقدم 5-صفر وحسم النتيجة.

أما المجموعة الثانية فمضت سجالا حتى نجح سوزا في التقدم بسبب خطا مزدوج من اللاعب القبرصي في الشوط 11 ثم حسم لاعب البرتغال النتيجة بتفوقه بصورة واضحة في الشوط 12.

وقال بغداتيس للصحافيين بعد الهزيمة "كانت مباراة صعبة. لقد قدم أداء جيدا للغاية... لم يكن أدائي متميزا في البداية وتعرضت لكسر الإرسال مبكرا ولم أتمكن من استعادة إيقاعي ولعب هو بصورة هجومية كبيرة".

وأضاف اللاعب القبرصي "حاولت العودة والمنافسة من جديد... لكني لم أهاجم بما يكفي للتفوق عليه".

وسيلتقي سوزا في المباراة النهائية غدا السبت مع الأميركي جاك سوك المصنف الرابع والذي فاز وبكل جدارة في مباراة الدور قبل النهائي الثانية على مواطنه ستيف جونسون المصنف السابع 6-4 و6-3 بعد 71 دقيقة من اللعب.

وفي مقابلة بعد الفوز قال سوك "الأمر لم يكن سهلا. لأنه لاعب جيد للغاية... نجحت في كسر الإرسال مرتين اليوم وكان هذا كافيا".

وأضاف سوك "سيكون من الجيد الحصول على لقب قبل خوض البطولة الكبرى في الأسبوع المقبل لكن على كل حال فقد أديت الكثير من المباريات وأشعر بثقة كبيرة في نفسي".

وتأتي البطولة في إطار الاستعداد لبطولة استراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تنطلق في ملبورن بارك في الأسبوع المقبل وتستمر لمدة أسبوعين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً