العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

شابيكوينسي البرازيلي يتلقى عروض لإنتاج فيلم عن طائرته المنكوبة

 كشف نادي شابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم، الذي فقد أغلب لاعبي فريقه الأول في حادث طائرة مأساوي بينما كانوا في طريقهم لخوض نهائي بطولة أندية أميركا الجنوبية (كوبا سود أمريكانا) في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أنه تلقى عروض لإنتاج فيلم يروي المأساة التي أودت بحياة لاعبيه.

وأوضح النادي مساء الخميس أنه تسلم عروض من شركة "نتفليكس" الأميركية لخدمات البث الحي عبر الإنترنت ومنتجين آخرين، للحصول على حقوق تصوير فيلم عن حادث سقوط طائرة الفريق في كولومبيا.

وذكر النادي في بيان نشره عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه استمع إلى مقترحات عدد من المنتجين، لكنه لم يتخذ القرار بشكل فوري.

لكن النادي أكد أنه "لن يقبل بأي حال باستغلال المأساة لغرض ترفيهي... أو استغلالها بشكل غير صحيح".

وسقطت طائرة الفريق في 28 نوفمبر الماضي بسبب نفاد الوقود وتحطمت في منطقة جبلية بالقرب من مدينة ميديلين الكولومبية خلال توجه شابيكوينسي إلى كولومبيا لخوض مباراة الذهاب أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في الدور النهائي لبطولة كوبا سودامريكانا.

ومن بين 77 فردا كانوا على متن الطائرة، لم ينج سوى ستة أشخاص فقط من بينهم ثلاثة من أعضاء الفريق فيما أسفر الحادث عن مقتل 19 من لاعبي فريق شابيكوينسي وعدد من أعضاء الطاقم الفني والإداري والطبي للفريق.

ويخوض شابيكوينسي أول مباراة له منذ وقوع الكارثة، في 21 يناير/ كانون الثاني الجاري إذ يلتقي في مباراة ودية، فريق بالميراس حامل لقب الدوري البرازيلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً