العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

"الأشغال": 1197 مستخدم لخدمة المناقصات الداخلية إلكترونياً خلال العام الماضي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير إدارة تقنية المعلومات في شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني هشام يوسف ساتر أن مجموع مستخدمي خدمة المناقصات الداخلية الإلكترونية بلغ 1197 مستخدماً للفترة من بداية تدشين الخدمة في الأول من يناير الماضي حتى نهاية العام 2016.

وكان قطاع الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني (سعياً منه إلى رفع مستوى الخدمات وتسهيل الإجراءات) قد دشن بالتنسيق مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية، خدمة المناقصات الداخلية الإلكترونية، على موقع الوزارة وبوابة الحكومة الإلكترونية.

وتتمثل المناقصات الداخلية للوزارة في المناقصات التي تتراوح تكلفتها التقديرية ما بين 3 آلاف دينار و25 ألف دينار، الجدير بالذكر أن عدد الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية يصل إلى 11 خدمة، فإلى جانب خدمة المناقصات الداخلية، تمثلت في (طلب صيانة للصرف الصحي)، و(التوصيل بشبكة الصرف الصحي) و(طلب صيانة الإشارات الضوئية) و(التبليغ عن خلل في الطريق)، بالإضافة إلى خدمة (تصريح الحمولات غير الاعتيادية) و(تأهيل المقاولين) و(نتائج فحص العينات) و(طلب تحويل المرور) و(طلبات صيانة المباني)، وخدمة (تقييم المواد والمنتجات).

وأضاف مدير إدارة تقنية المعلومات أن خدمة المناقصات الداخلية الإلكترونية تتيح للشركات إمكانية بحث وعرض تفاصيل المناقصات الداخلية والحصول على وثائق المناقصات الجديدة أو شراء نسخ منها، كما تتيح لهم خيار الحصول على نسخة من الوثائق التي تم اقتناؤها مسبقاً.

وأشار ساتر إلى أن هذه الخدمة تمكن الشركات من متابعة المناقصات الجديدة المطروحة إلكترونياً بشكل يومي والتقديم لها أو معرفة تفاصيلها حتى خلال أيام الإجازات الرسمية. كما يمكنهم الاطلاع على نتائج فتح المناقصات كل يوم اثنين على الموقع أيضاً مما يسهل هذه العملية على الشركات ويجنبها عناء الحضور شخصيا إلى الوزارة.

وتدعو الوزارة جميع المعنيين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لما تتيحه من مزايا وسرعة في إنجاز الخدمات بكل يسر وسهولة وفي أي وقت، مع إمكانية متابعة الطلبات المقدمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً