العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

ديوكوفيتش... ترخيص بالتشويق في ملبورن

 لا ينوي نوفاك ديوكوفيتش أن يكون مثل الجاسوس الأشهر على الإطلاق لكن الرقم 007 أشعل حماس حامل لقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس قبل انطلاق أول بطولة من البطولات الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

وانضم اللاعب الصربي البالغ عمره 29 عاما إلى روي ايمرسون كأكثر اللاعبين فوزا بلقب استراليا المفتوحة في العام الماضي عندما تفوق على اندي موراي لينال اللقب السادس في ملبورن بارك.

وقال المصنف الأول عالميا سابقا أمس الخميس إن الرقم سبعة يبدو جيدا.

وأضاف في مقابلة مع موقع البطولة الرسمي على الانترنت "007 لما لا؟ ربما هذا العام. السابع في 2017. لست مهتما بعلم الأرقام لكنها تبدو جيدة".

وتابع: "بالنسبة لشعوري بالمجيء إلى ملبورن ففي الخمس أو ست سنوات الماضية كان مماثلا. أنا مستعد لتقديم أداء جيد".

ويرتبط اسم ديوكوفيتش بتقديم أداء جيد في ملبورن.

ففي السنوات الأخيرة كانت الملاعب الزرقاء الصلبة للبطولة بمثابة موطنه إذ نال اللقب خمس مرات في أخر ست سنوات منذ 2011.

وهذه السيطرة تعود إلى 2008 عندما حصد اللقب للمرة الأولى وخرج ثلاث مرات فقط كانت جميعهم من دور الثمانية بينما كان خروجه في 2014 أمام ستانيسلاس فافرينكا الذي توج باللقب بعد ذلك.

وفي كل مرة بلغ فيها النهائي فاز باللقب.

وفي أربع من المرات الخمس كان الفوز على موراي المصنف الأول عالميا حاليا والذي تفوق عليه ديوكوفيتش أيضا في نهائي مثير في الدوحة قبل عدة أيام.

وقدم موراي أداء استثنائيا في النصف الثاني من 2016 إذ نال لقب ويمبلدون للمرة الثانية وحصد الذهبية الأولمبية للمرة الثانية أيضا بينما تراجع مستوى ديوكوفيتش منذ فوزه على منافسه اللدود على ملاعب رولان جاروس.

وانتزع اللاعب البريطاني صدارة التصنيف وهو ما يعني أن ديوكوفيتش لن يكون المصنف الأول في البطولة الأولى من البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى منذ 2014.

وقال ديوكوفيتش: "اندي يستحق صدارة التصنيف. قدم أداء مذهلا في النصف الثاني من 2016. في العام الحالي التقينا في نهائي مثير وأتطلع لاستمرار المنافسة بيننا".

وأضاف "بالتفكير في ذكرياتي ونتائجي في الماضي فأنا أتطلع حقا للعودة مرة أخرى. لست الوحيد الذي يشعر بالإثارة لكنه ذلك يمنحني شعورا أكثر إثارة للعودة... ولدي شعور استثنائي".

وتنطلق البطولة في ملبورن بارك يوم الاثنين المقبل وتستمر لمدة أسبوعين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً