العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

روسيا تعلن مجددا استعدادها لاستضافة اجتماع بين عباس ونتنياهو

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن استعداد بلاده لاستضافة اجتماع يجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيراً إلى "أننا أبدينا الاستعداد لاستقبال الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي في موسكو في أيلول/ سبتمبر/ أيلول الماضي. ونظل مستعدين".

جاء ذلك خلال لقاء لافروف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في موسكو اليوم الجمعة (13 يناير/ كانون الثاني 2017)، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وأكد لافروف، خلال اللقاء، قلق بلاده لتعثر مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، موضحا أن الأمر الأكثر قلقا هو "أن فراغ المناقشات ذات المضمون يملأه المتطرفون".

وقال لافروف: "سنبذل قصارى جهدنا للمساعدة على إطلاق المفاوضات المباشرة ذات المضمون بين إسرائيل وفلسطين".

وأشار إلى ان موسكو تنتظر أن "يؤكد الطرفان (الفلسطيني والإسرائيلي) استعدادهما" لعقد اللقاء في العاصمة الروسية.

واضاف لافروف ان موسكو سوف تحتضن الأسبوع المقبل اجتماعا جديدا يضم "كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والذين يتعاونون معها".

ونوه لافروف بأن اجتماعات "أصدقائنا الفلسطينيين" التي تحتضنها موسكو تمثل فرصة هامة لمناقشة ما يختلفون عليه والتوصل إلى اتفاقات تضمن الوحدة الفلسطينية. ومن جانبه، أكد عريقات استعداد الطرف الفلسطيني للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي في موسكو. وسلّم عريقات لافروف رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يذكر أن مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية متوقفة منذ عام .2014





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً