العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

كاماتشو: المباراة الأولى هي الأصعب وقصر فترة الإعداد لا يؤرقني

 اعترف المدير الفني للمنتخب الغابوني لكرة القدم الاسباني خوسيه أنطونيو كاماتشو أن الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق وضعف فترة الإعداد لا يجب أن تكون مبررا وراء أي كبوة يتعرض لها الفريق في بطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين والتي تنطلق اليوم السبت في الجابون.

ويستهل المنتخب الغابوني مسيرته في البطولة اليوم بلقاء منتخب غينيا بيساو في المباراة الافتتاحية للبطولة بالعاصمة ليبرفيل.

وعلى رغم كونها المشاركة الأولى لمنتخب غينيا بيساو في البطولات الأفريقية، أكد كاماتشو أن الجماهير لن تقبل من فريقه سوى الفوز بالمباراة الافتتاحية بغض النظر عن الإعداد المتواضع للفريق قبل البطولة.

وأوضح كاماتشو، في المؤتمر الصحافي أمس الجمعة قبل مباراة اليوم، أن المباراة الأولى في البطولات الكبيرة تكون أصعب مباراة ولكن فريقه سيخوض اللقاء بهدف واحد فقط وهو الفوز باللقاء.

وقال كاماتشو: "خلال هذه البطولات، تكون المباراة الأولى هي الأصعب بسبب الأجواء المحيطة بها. منتخب غينيا بيساو ليس لديه ما يخسره ولكن أمامه الكثير ليكسبه. يجب أن ندرك تماما أن المنافس سيحاول وضع الصعاب والعراقيل أمامنا منذ الدقيقة الأولى في المباراة وعلينا أن نواجه هذا بكل حزم لمنع المنافس من مفاجأتنا".

وأكد كاماتشو: "إذا نجح المنافس في تفجير مفاجأة، سيكون هذا لأنه الأفضل في الملعب غدا وليس بسبب الإعداد قبل بداية البطولة. علينا ألا نحاول الاختفاء خلف الإعداد".

وكان كاماتشو تولى تدريب الفريق قبل ستة أسابيع فقط لكنه يرفض اللجوء لهذا من أجل تبرير أي سلبيات في أداء الفريق.

وقال كاماتشو إنها المرة لأولى التي يخوض فيها البطولة الأفريقية لكن خبرته الهائلة السابقة كلاعب ثم كمدرب ستساعده كثيرا في التعامل مع هذه البطولة لاسيما وأنه يراها مشابهة لبطولات كأس الأمم الأوروبية وبطولات كأس العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً