العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

وزير الداخلية يستعرض العلاقات الثنائية مع وزير الدولة للشئون الخارجية بالهند

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، اليوم السبت (14 يناير/ كانون الثاني 2017)، وزير الدولة للشئون الخارجية في جمهورية الهند الصديقة إم جي أكبر، وذلك بحضور نائب وزير الداخلية ورئيس الأمن العام ووكيل وزارة الداخلية ومحافظ العاصمة والسفير الهندي لدى مملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء، رحب وزير  الداخلية، بوزير الدولة للشئون الخارجية في جمهورية الهند والوفد المرافق، مشيداً بالعلاقات المتميزة والشراكة الوثيقة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأكد الوزير أهمية الجهود المشتركة والهادفة إلى تحقيق الأمن الإقليمي ووضع آليات فاعلة لمواجهة التحديات الأمنية، منوهاً في هذا الشأن إلى تبادل الزيارات والخبرات والعمل بروح الفريق الواحد لتطوير التعاون الأمني وتحقيق الأهداف المشتركة.

وأشاد الوزير بمساهمة الجالية الهندية في بداية نشأة شرطة البحرين والدور الكبير الذي قاموا به في هذا المجال، لافتاً إلى أن الشعبين البحريني والهندي، يمثلان حضارات تاريخية عريقة، قائمة على الانفتاح واحترام الآخر.

من جهته، أعرب وزير الدولة للشئون الخارجية الهندي عن شكره وتقديره لوزير الداخلية، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين والمبنية على المحبة والسلام، معرباً عن خالص شكره وتقديره على ما تلقاه الجالية الهندية في البحرين من رعاية واهتمام.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، وبحث تفعيل الاتفاقية المشتركة التي تهدف إلى رفع أداء الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق الأمني في مجالات الأمن الإلكتروني وتبادل الخبرات والمعلومات، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، كما تم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة.

يذكر أن وزير الداخلية كان قد قام بزيارة إلى جمهورية الهند الصديقة في ديسمبر/ كانون الأول 2015 جرى خلالها توقيع اتفاقية للتعاون بين البلدين في عدد من المجالات الأمنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً