العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

أردوغان يعرض الجنسية التركية على المستثمرين الاجانب مقابل مليوني دولار

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت (14 يناير/ كانون الثاني 2017)، عن قرار بلاده بمنح جنسيتها لمن يستثمر مليوني دولار أمريكي فيها.

ونقلت وكالة الاناضول للأنباء التي تديرها الدولة عن أردوغان قوله "أصبح بإمكان من يستثمر في بلادنا بمليوني دولار، أو من يجلب مليوني دولار، الحصول على الجنسية التركية".

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، اليوم السبت، بمناسبة ذكرى تأسيس بورصة إسطنبول، وحفل افتتاح مبناها الجديد.

وأضاف، بحسب التقرير، أن "هذه خطوة هامة. ونسعى من وراء ذلك الى تأسيس كيان عالمي عبر طرح مفهوم جديد هو المواطنة العالمية".

وفي مناشدة لجذب الاستثمارات الخارجية والعملة الأجنبية وسط معاناة الليرة التركية مؤخرا من تدهور سعرها أمام الدولار الأمريكي، خاطب أردوغان المستثمرين قائلا: إن "تركيا بحاجة اليوم إلى المستثمرين ورجال الأعمال الذين يؤمنون ويثقون بأنفسهم والمستعدين لتحمل المخاطر، وكما أسلفت لا تؤجلوا هذا الأمر ونفذوا استثماراتكم، وثقوا بأنفسكم وبهذا البلد فهو مستقر وآمن".

ووجه اردوغان حديثه الى مواطنيه الاتراك قائلا: "أدعو كل من يحب بلاده وشعبه ويشعر بالمسؤولية تجاهها، إلى التحرك للمساهمة في تسريع عجلة النمو الاقتصادي من خلال اتخاذ الخطوات التي من شأنها زيادة حجم الاستثمارات وفرص العمل والانتاج والتجارة، ونحن نرى اليوم عودة اهتمام المستثمرين الدوليين تجاه بلادنا مجددًا".

وأكد أردوغان، حسب الوكالة، على "ضرورة اتخاذ الخطوات بسرعة وحزم فيما يتعلق بتجاوز المصاعب التي يعاني منها الاقتصاد التركي في الوقت الراهن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً