العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد: نعتز بالمستويات الكبيرة التي قدمها الفرسان في مراحل السباق

منافسة واثارة قوية بين الفرسان في سباق خالد بن حمد للقدرة


عوالي - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

بحضور ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة توج النائب الاول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الفائزين في سباق كأس للقدرة لمسافة 120 كلم للعموم واسطبلات الاهالي وذلك بحضور رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وفي منافسات سباق العموم تمكن فارس اسطبل فكتوريوس للفريق الملكي عبدالرحمن الزايد على الجواد تسار تحقيق المركز الاول بعد أن انهى السباق بزمن 04:36:30 ساعة وبسرعة 26 كيلومتر وفي المركز الثاني فارسة اسطبلات الخالدية الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة على الجواد جي اس شابليس بزمن 04:50:54 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر وفي المركز الثالث فارس اسطبل الاصايل فهد الخاطري على الجواد اورتي بزمن 04:52:50 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر.

وفي منافسات الاهالي حقق المركز الاول فارس اسطبل الاصايل فهد الخاطري على الجواد اورتي بزمن 04:52:50 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر وفي المركز الثاني فارس اسطبل أحمد الفاتح عثمان العوضي على الجواد اول تريا بزمن 05:06:00 ساعة وبسرعة 23 كيلومتر وفي المركز الثالث الفارس خالد الكتبي على الجواد هابي لاسطبل الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 05:10:30 ساعة وبسرعة 23 كيلومتر.

ناصر بن حمد: الاثارة عنوان السباق

وقد أشاد ناصر بن حمد بالنجاح الكبير لبطولة خالد بن حمد للقدرة لمسافة 120 كيلومتر مؤكدا أن نجاح السباق جاء بفضل المشاركة الكبيرة والنتائج الجيدة التي تحققت من قبل جميع الفرسان المشاركين في السباق بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه فرسان الإسطبلات المشاركة.

وأعرب عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في السباقات المقبلة على المستوى المحلي في البحرين بعد النتائج المتميزة التي قدمها الفرسان الشباب في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب الرياضية القادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في البحرين مؤكدا أن الفريق الملكي يسعى دائما الى اكتشاف المواهب وابرازها وصقلها من اجل دعم صفوف الاسطبل وذلك لتجهيز فرسان قادرين على مواصلة الانجازات التي حققها الفريق على مختلف الاصعدة.

وأكد أن سباق خالد بن حمد للقدرة شهد نجاحاً كبيراً بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان البحرين الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في هذه السباقات مشيدا بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان وأكد على تميزهم وفوزهم بالمراكز الأولى والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة.

وهنأ ناصر بن حمد الفرسان الفائزين بالسباق، وأعرب عن تقديره لجهود جميع اعضاء اللجان العاملة في البطولة، مؤكدا الدور البارز لهم في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الاشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين الذين حرصوا على متابعة السباق منذ بدايته حتى المراحل الأخيرة.

وقد أعرب عن خالص تقديره الى خالد بن حمد على تنظيم هذا السباق للعموم والأهالي.

خالد بن حمد: اشادة بدعم القيادة وجهود ناصر بن حمد

وبهذه المناسبة أدلى بهذا التصريح الذي قال فيه: "تشهد رياضة الفروسية وسباقات القدرة ازدهارا كبيرا في العهد الزاهر لسيدي الوالد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بفضل ما يوليه جلالته أيده الله من حرص واهتمام واسعين بهذه الرياضة المرتبطة ارتباطا وثيقا بتراث وتاريخ البحرين".

وأضاف "فقد استطاعت القدرة البحرينية أن تصل إلى مراتب عالية من النجاح بفضل دعم عاهل البلاد، والجهود المتميزة التي يبذلها ناصر بن حمد، لترجمة توجيهات القيادة الرشيدة برعاية ودعم هذه الرياضة، وتهيئة الأجواء المناسبة لممارستها والذي انعكس بدوره على تحقيقها العديد من الإنجازات على صعيد المشاركة الخارجية".

وقد أشاد خالد بن حمد بجهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة فيصل بن راشد، في وضع الخطط والبرامج الكفيلة لضمان استمرارية تطوير هذه الرياضة، بما يحقق تطلعات ناصر بن حمد بمواصلة القدرة البحرينية للمنافسة في مختلف المحافل والمشاركات الدولية.

وقال: "نهنئ الفائزين بمنافسات البطولة، بعد أن قدموا المستويات القوية التي نافسوا من خلالها لتحقيق المراكز الأولى عن جدارة واستحقاق. ومما لاشك فيه أن منافسات السباق قد شهدت مشاركة واسعة من قبل الفرسان من مختلف الاسطبلات، إذ عكست مشاركتهم التحضيرات القوية وما يتمتعون من قدرات وإمكانات كبيرة".

وأضاف خالد بن حمد "نعتز كثيرا بمشاركة الفرسان بالسباق، والذي شهد تنافسا قويا من قبل جميع المتسابقين والذي ساهم في إبراز وإنجاح هذا الحدث، بما يحقق تطلعاتنا في رعاية ودعم الفرسان البحرينيين، والتي تتوافق مع الجهود الحثيثة لناصر بن حمد للنهوض برياضة الفروسية وسباقات القدرة"، مقدرا جميع الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للإعداد لإقامة هذا الحدث.

فيصل بن راشد: مستويات رفيعة

ومن جانبه اشاد فيصل بن راشد بدور ومتابعة ودعم ناصر بن حمد وخالد بن حمد لكافة مراحل السباق مؤكدا أن هذا الدعم له بالغ الأثر في تشجيع الفرسان ورفع درجات الحماس والجدية لديهم، مما ينعكس أثره على الأداء في السباق مؤكدا ان حريص على تطوير رياضة سباقات القدرة البحرينية والتي ستظهر ثمارها في هذا الموسم بعد ان ظهر الفرسان بشكل مغاير عن العام الماضي في إشارة إلى التطور الكبير الحاصل في سباقات القدرة البحرينية مشيداً بالجهود التي قامت بها جميع اللجان في التحضير والإعداد لسباق خالد بن حمد والسباقات المقبلة والتي ستساهم بكل تأكيد في إنجاح جميع الفعاليات التي تقام في قرية القدرة الدولية.

واضاف فيصل بن راشد الى ان السباق جاء قويا من كافة النواحي واكد النوايا البطولية للفرسان والذين قدموا مستويات كبيرة في السباق مشيرا الى ان السباق المقبل سيكون أكثر قوة واثارة وذلك عطفا على المستويات التي قدمها الفرسان في السباقات الماضية.

الزايد: منذ البداية هدفي المركز الاول

من جانبه، أشار عبدالرحمن الزايد عقب فوزه بالمركز الأول مباشرة بلقب السباق: "أنا سعيد جدا بالفوز بالمركز الاول في السباق الذي شهد منافسة قوية من قبل جميع الفرسان الذين حرصوا على تقديم مستوياتهم من اجل الفوز باللقب"، وتابع "انها فرحة كبيرة لي بالفوز الذي هو انجاز افتخر به لتحقيقي لهذا اللقب الغالي ليضاف الى سلسلة الانجازات التي حققها اسطبل فكتوريوس".

واضاف الزايد لا يسعني سوى تقديم كل الشكر والتقدير إلى ناصر بن حمد على دوره وجهوده الكبيرة في تحفيز وتشجيع الفرسان في الفريق على تحقيق المزيد من الانجازات في السباقات المحلية التي عادةً ما تكون قوية جدا مشيرا الى أن السباق جاء قويا وسريعا منذ المرحلة الاولى الى المرحلة الرابعة التي كانت فيها المنافسة على أشدها ولكن بفضل التدريب المتميز قبل السباق والاصرار على الفوز تمكنت من احراز المركز الاول.

وأكد أن السباقات المقبلة ستكون قوية وسيستمر التدريب من اجل تحقيق أفضل النتائج في السباقات التي ترضي طموحات الفريق الملكي والجهود الكبيرة التي يبذلها ناصر بن حمد قائد الفريق في تهيئة الاجواء للفرسان من اجل تحقيق هذه الإنجازات.

الخاطري: سعداء بالإنجاز

ومن جهته، عبر الفارس فهد الخاطري عن سعادته وقال:" نحن سعداء بالفوز بالمركز الأول في هذه البطولة الكبيرة والذي جاء بفضل الجهود التي بذلها كل أفراد الطاقم والفريق"، وبارك الفوز لجميع أفراد الطاقم.

وأكد أن السباق كان قويا ومثيرا والمنافسة كانت مميزة، وقد وفق اسطبل الاصايل في تحقيق الفوز بعد الخطة والتكتيك الذي وضعه الطاقم الفني وقال: "لقد كان فوزا مميزا للفريق الذي يسعى لتقديم أفضل ما لديه هذا الموسم"، وأوضح أن المشاركات المقبلة للفريق سيسعى فيها الفريق الفوز بالمراكز الأولى وتأكيد احقيته.

مراحل السباق

المرحلة الاولى: تصدر المرحلة فارس اسطبل فكتوريوس التابع للفريق الملكي عبدالرحمن السعد على الجواد تسار بزمن 01:31:08 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر ثم فارسة اسطبلات الخالدية الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة على الجواد جي اس شابليس بزمن 01:32:49 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر يليه خالد الكتبي على الجواد هابي للمالك الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 01:33:10 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر.

المرحلة الثانية: تصدر المرحلة الفارس عبدالرحمن الزايد بزمن 01:09:58 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر ثم الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة بزمن 01:10:42 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر يليه فارس اسطبل الاصايل فهد الخاطري على الجواد اورتي بزمن 01:12:19 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر.

المرحلة الثالثة: تصدر المرحلة الفارس عبدالرحمن السعد بزمن 01:09:40 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر ثم الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة بزمن 01:09:11 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر يليه خالد الكتبي بزمن 01:16:06 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر.

المرحلة الرابعة: تصدر المرحلة الفارس عبدالرحمن الزايد بزمن 00:45:16 وبسرعة 25 كيلومتر ثم الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة بزمن 00:58:12 وبسرعة 25 كيلومتر يليه الفارس فهد الخاطري بزمن 00:48:12 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً